الأحد، 23 فبراير، 2014

مباراة الأساطير تدخل العد التنازلي‎ ، ميسي ورونالدو يقدمان توقيعهما للجماهير

اتفاقية لبيع حقوق النقل التلفزيوني..والترويج السياحي..والتنظيم الإعلامي 
كأس عمان للأساطير تصنع في مصانع خاصة للكؤوس بقيمة (١٠ آلاف ريال)
كأس لأفضل لاعب..وكأس لأفضل حارس مرمى..وكأس للهداف تقدم من عمانتل


بدأ العد التنازلي لمباراة الأساطير بين ريال مدريد وبرشلونة في التناقص ولم يبقى على موعد المباراة الكبيرة سوى (٢٠ يوما) والتي ستقام لأول مرة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وهي الاولى للكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة والتي تقام خارج آسبانيا منذ (٣٠ عاما)..لذلك تولي اللجنة المشرفة التي شكلها معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية جهدا كبيرا لوضع الاستعدادات النهائية لاستضافة هذا الحدث الكبير..وهي اللجنة الذي يرأسها خليفة العيسائي مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية.

وكانت اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير قد أتممت الاتفاق مع شركة المتحدة للسفريات للبدء في الترويج للمباراة على المستوى الخليجي والعربي والأوروبي من خلال فروعها خارج السلطنة عبر وكالة دناتا للسفريات التي تقدم (حزمة متكاملة) تضم الإقامة في فندق وتذكرة السفر وتذكرة دخول المباراة بسعر مخفض مع التصوير مع لاعبي الفريقين قبل او بعد المباراة..وقد وجد هذا العرض تجاوبا كبيرا كما أشار سعيد الشبيبي رئيس اللجنة المنظمة للمباراة والذي قال نتوقع ان يكون هناك زحف جماهيري للمباراة من خارج السلطنة بشكل جيد وهو مايساهم في إثراء السياحة بالسلطنة وكذلك إعطاء بعدا إقليميا للحدث..في المقابل وقعت اللجنة المنظمة للمباراة اتفاقية مع شركة سياحية عالمية لتنفيذ جولة سياحية لنجوم الفريقين ( ريال مدريد وبرشلونة) في اهم المواقع السياحية والتاريخية لمحافظة مسقط وذلك  لإضفاء أجواء ترفيهية للفريقين الذين يزوران السلطنة لأول مرة.

حقوق النقل التلفزيوني..
ونجحت اللجنة المنظمة في توقيع اتفاقيات تسويق لبيع حقوق النقل التلفزيوني مع اكثر من شركة خليجية وعربية وعالمية وذلك سعيا بأن يحصل الحدث الكروي على تغطية تلفزيونية كبيرة من خلال النقل التلفزيوني للقنوات الفضائية المحلية والخليجية والعربية والعالمية..حيث ترتبط الحملة التسويقية والترويجية للمباراة والتي انطلقت منذ شهر بعد الاعلان عن الراعي الحصري الإعلامي للمباراة..فيما اتفقت اللجنة المنظمة مع لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية لتكون الجهة المشرفة والمنظمة للجوانب الإعلامية للمباراة من خلال تقديم خدمات إعلامية للإعلاميين من داخل وخارج السلطنة والإشراف على تنظيم المؤتمرات الصحفية التي تسبق وتلي المباراة..وكذلك الاشراف على تصاريح دخول الإعلاميين للملعب وللفعاليات المصاحبة التي سيشهدها الحدث الكروي الكبير.

الراعي الاستراتيجي..عمانتل..
في المقابل تم توقيع اتفاقية الرعاية الاستراتيجية مع الشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل) وذلك خلال حفل تدشين كأس عمان للأساطير الذي أقيم الاسبوع قبل الماضي تحت رعاية صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد.. والتي ستوفر خدمة ( wifi) لعدد (٣٠ الف متفرج) مجانا خلال المباراة سعيا لنقل الحدث عبر شبكة التواصل الاجتماعي..كما ستقدم عمانتل كؤوس عمان للأساطير  لأفضل لاعب في المباراة ولافضل حارس مرمى بالمباراة ولهداف المباراة..حيث ستنظم عمانتل فعالية رياضية بمشاركة نجوم الفريقين.

وستطلق اللجنة التسويقية التابعة للجنة المنظمة للحدث بداية من هذا الاسبوع (مليون وخمسمائة) رسالة نصية وذلك للترويج للحدث.. الذي أخذ بعدا كبيرا خلال الحملة الإعلامية والاعلانية التي ضمت الإعلانات الصحفية والإعلانات الالكترونية وإعلانات الطرق والإذاعية والتلفزيونية حيث تبلغ الحملة الترويجية للمباراة اكثر من ( مليون دولار).. وقال سعيد الشبيبي رئيس اللجنة المنظمة بأننا نسعى بقوة بأن نقدم حدثا استثنائيا في كرة القدم بالسلطنة وبالمنطقة الخليجية والعربية..وسيكون كذلك بإذن الله بجهد الجميع.
وشكر الشبيبي وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية وبلدية مسقط وجميع الشركات الراعية على تفاعلهم وتجاوبهم في دعم المباراة لإنجاح هذا الحدث الكروي الفريد الذي نعتبر جميع هذه القطاعات شريك أساسي فيه.

منافذ بيع التذاكر..
وقد نجحت اللجنة المنظمة بأن توفر اكثر من (٢٠٠ منفذ) لبيع تذاكر دخول المباراة والمقسمة على اربع درجات هي ( الدرجة العامة بقيمة ٥ ريالات والدرجة الاولى بقيمة ١٠ ريالات ودرجة VIP بقيمة ٥٠ ريال عماني ودرجة vvip بقيمة ١٠٠ ريال عماني) وهي التذاكر التي لقيت إقبالا كبيرا من الجماهير داخل وخارج السلطنة..حيث تم تخصيص فريق متحرك لبيع التذاكر مع منافذ البيع المحلية توجد كذلك منافذ بيع خليجية ودولية.


٥٠٠ متطوع..
وقد بدأت اللجنة المنظمة في تلقي طلبات التسجيل لفرق المتطوعين الذين سيشاركون في التنظيم لهذا الحدث الكروي حيث يتوقع ان يصل عدد المتطوعين والمنظمين والمشرفين للمباراة اكثر من (٥٠٠ متطوع) من داخل السلطنة وخارجها..حيث شهد التسجيل متطوعين من الجالية الاسبانية والأوروبية والجاليات العربية خلال الفترة التي تم الاعلان فيها عن تسجيل المتطوعين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي (Omanlegends@) على حساب التويتر وكذلك على الفيس البوك (legendsmatch).. وعلى الموقع الالكتروني للمباراة www.omanlegends.com حيث تتلقى اللجنة المنظمة مراسلتها وملاحظات الجماهير والمتابعين على info@oman-legends.com

كأس عمان للأساطير..
وقد بدأ اللجنة المنظمة في تصنيع كأس عمان للأساطير الذي تم تصميمه خصيصا لهذه المباراة والذي يضم في تصميمه الجانب التراثي والكروي الرياضي للسلطنة والمنطقة الخليجية والعربية مع قاعدة السفلى للكأس المأخوذة من روح الكؤوس الاوروبية التي فازت بها فريقي ريال مدريد وبرشلونة.. حيث تصنع الكأس من اربع مواد منها الذهب والفضة والبرونز..وتصل قيمة الكأس (٢٥ الف دولار)..بجوار كؤوس تذكارية وجوائز من التراث العماني الأصيل تقدم للاعبي الفريقين..فيما اعلن ناديا ريال مدريد وبرشلونة بأنها سيطرحان في السوق عدد ( ١٠٠٠ فانلة) مقسمة للنادين بتوقيع نجم برشلونة ميسي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق