الجمعة، 14 فبراير، 2014

بحضور ورعاية نواف بن فيصل مساء اليوم الإعلان عن الفائزين بالجائزة بفندق الريتز كارلتون بالرياض..الرياضية .. تحتفي بالنجوم

الرياض ـ المركز الاعلامي للجنة الاولمبية العربية السعودية
بحضور ورعاية الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل يترقبون الوسط الرياضي عند الساعة الثامنة مساء اليوم السبت الاعلان عن المتوجين بجائزة صحيفة "الرياضية" للتميز الرياضي بنسختها السابعة بفندق الريتز كارلتون بالرياض والتي تصل جوائزها إلى مليون ريال.
وسيتم التتويج خلال حفل يحضره رئيس هئية الاذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ومدير القنوات الرياضية السعودية الدكتور محمد باريان (شريك الجائزة) ورئيس شركة ((RPM المسوق للجائزة بالاضافة لشخصيات بارزة من الوسطين الرياضي والاعلامي.
وسيتم خلال الحفل الذي ينقله القناة الرياضية السعودية على الهواء مباشرة تكريم الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى لجائزة أفضل رياضي بمبلغ 350 الف ريال وثلاث دروع ( ذهبي و200 الف  وفضي و100 الف وبرونزي و50 الف ) والحاصلين على المراكز الثلاثة في جائزة أفضل لاعب كرة قدم بمبلغ 275 الف ريال وثلاث كرات (ذهبية و150 الف ريال و فضية و75 الف ريال وبرونزية و50 الف ريال ، والحاصلين على المراكز الثلاثة في جائزة أفضل لاعب كرة قدم واعد بمبلغ 150 الف ريال وثلاث كرات ( ذهبية و70 الف ريال وفضية و50 الف ريال وبرونزية و30 الف ريال)، وكذا تكريم هداف دوري زين للمحترفين الموسم الماضي لاعب الشباب السابق و الوحدة الاماراتي الحالي الارجنتيني تيجالي بالحذاء الذهبي و100 الف ريال ، وهداف دوري الدرجة الأولى لاعب حطين موسى مدخليبالحذاء الذهبي و50 الف ريال.
وانحصرت المنافسة على الفوز بجوائز التميز الرياضي لعام 2013  بين 18 رياضيا سيكون منهم تسعة فائزين هذه الليلة إلى جانب تيجالي ومدخلي.

افضل رياضي
يتواجد في قائمة جائزة افضل رياضي خمسة لاعبين وهم : عماد المالكي من الاتحاد السعودي للكاراتيه ويوسف مسرحي من الاتحاد السعودي لالعاب القوى وكمال باحمدان من الاتحاد السعودي للفروسية  وصالح الراجح من الاتحاد السعودي للتنس وعطا الله العنزي من الاتحاد السعودي للرماية . وهؤلاء الخمسة رياضيين ممن كانت لهم اسهامات جلية وانجازات مميزة حققوها خلال الموسم الماضي واستحقوا التواجد في قائمة افضل رياضي .
وكانت جائزة الموسم الماضي من نصيب لاعب اتحاد الرماية محمد ال سعيد الذي حل في المركز الاول وحصد لاعب اتحاد اليد احمد العبدالعلي المركز الثاني وكان ثالث الترتيب الفرس سليمان العنبر .


افضل لاعب
وفي قائمة جائزة افضل لاعب يتواجد 7 لاعبين وهم : حمدان الحمدان والبرازيلي التون من الفتح ولاعب الاهلي السابق والنصر الحالي العماني عماد الحوسني ومنصور الحربي من الاهلي ونواف العابد من الهلال ولاعب الاتفاق السابق والنصر الحالي يحيى الشهري م واحمد عطيف من الشباب وهؤلاء ممن اصبحوا عناصر هامة جدا لفرقهم وقد وضحت بصمتهم في فرقهم خلال الموسم الماضي . فيما حصد جائزة الموسم الماضي كل من قائد الاهلي تيسير الجاسم في المركز الاول ومهاجم الهلال الحالي والشباب سابقا ناصر الشمراني في المركز الثاني ولاعب الاهلي سابقا والنصر حاليا العماني عماد الحوسني في المركز الثالث في 2012) .


افضل واعد
ويتنافس على جائزة افضل لاعب واعد 6 لاعبين وهم : مصطفى بصاص من الاهلي وفهد المولد ومختار فلاته وعبدالرحمن الغامدي من الاتحاد وايمن فتيني من النصر و محمد كنو من الاتفاق .
وفي الموسم الماضي حصد لاعب الاهلي ياسر الفهمي المركز الاول وحل لاعب النصر عبدالاله النصار في المركز الثاني فيما جاء لاعب الاهلي ايمن فاضل في المركز الثالث .


الحذاء الذهبي
ستكون جائزة هداف الدوري للموسم الماضي 2013 من نصيب الارجنتيني سباستيان تيجالي لاعب فريق الشباب السابق والوحدة الاماراتي حاليا بعد ان سجل في الموسم الماضي 19 هدفا ، واما جائزة هداف دوري الدرجة الاولى ستؤول لمهاجم فريق حطين موسى مدخلي بعد تسجيله 22 هدف في الموسم الماضي .
وكانت النسخة الماضية قد شهدت تنافسا مثيرا بين ناصر الشمراني (حينما كان يمثل الشباب) ومهاجم الاهلي سابقا البرازيلي فيكتور سيموس انتهى بتقاسم الجائزة بين الثنائي نظير تسجيلهما لنفس عدد الاهداف البالغ 21 هدفا ، فيما نال مهاجم فريق الباطن يونس العليوي جائزة هداف دوري الدرجة الاولى بتسجيله 21 هدفا .


شكر وتقدير
 قدم أعضاء مجلس جائزة “الرياضية” للتميز الرياضي شكرهم وتقديرهم للاتحادات والأندية الرياضية على تجاوبها ودعمها المتواصل للجائزة وحرصهم واهتمامهم على تطويرها، وأن تكون ميداناً للمنافسة الرياضية على التميز ومحفلاً لتكريم كل منجز رياضي يتحقق للوطن ورياضييه، مؤكدين أن جميع الملاحظات والاقتراحات التي تصل لمجلس الجائزة يتم النظر فيها ودراستها، والتي كان آخرها اقتراح رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد بإضافة جائزة أفضل رياضي واعد. كما قدم أعضاء الجائزة الشكر والتقدير لشركة RPM (المسوق للجائزة ) برئاسة أحمد المقيرن والتي تعمل على تقديم المزيد من الأفكار التطويرية لإكمال العمل واستمراره، بعد أن دخلت الجائزة هذا العام عامها السابع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق