الخميس، 27 فبراير، 2014

ورشة عمل لتعزيز نمط الحياة الصحي الرياضي


الرياض - المركز الأعلامي للجنة الاولمبية السعودية

 عقد مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية أمس ورشة عمل بعنوان (التقويم والتخطيط لمشروع الأنشطة المعززة للصحة) وذلك بمقر المشروع بالرياض بمشاركة عدد من مشرفي برنامج تعزيز الصحة من إدارات التربية والتعليم.
  وتهدف الورشة إلى التعرف على الموقف التنفيذي وتقويم فعاليات المشروع والعمل على إعداد خطة تشغيلية للمرحلة المقبلة للمشروع تراعي في ذلك مشاركة أكبر عدد من الطلاب لما في فيه من أثر بارز عليهم وعلى أفراد المجتمع كافة.
 وافتتح جلسات ورشة العمل المشرف العام على إدارة الأنشطة غير الصفية وبرامج دعم الطالب الدكتور محمد القحطاني بكلمة رحب فيها بالمشاركين واستعرض من خلالها أهمية دورهم في نشر ثقافة وممارسة النشاط البدني للطلاب وإكسابهم العادات الصحية السليمة, بالإضافة إلى ما يشكله المشروع من أهمية في نشر ثقافة ممارسة النشاط البدني وعلاقته المباشرة في خفض نسبة السمنة و إكساب الطلاب مهارات نمط الحياة الصحي.
 فيما أوضح مدير برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي للطلاب بشركة تطوير للخدمات التعليمية خالد  الخريجي أن ورشة العمل ستستعرض على مدى يومين مسيرة العمل والإنجاز لمشروع الأنشطة المعززة للصحة خلال الفصل الأول من العام الدراسي 1434هـ /1435هـ لكل إدارة تربية وتعليم، ومن ثم رسم المعالم الرئيسة للمشروع في المرحلة المقبلة.
  وقد تخلل الورشة تقديم محاضرة عن أهمية ممارسة النشاط البدني وعلاقته بالوقاية من الأمراض غير السارية للدكتور جعفر العرجان ووسائل نقل الخبرة والتجربة لمدارس التعليم العام.
  الجدير بالذكر أن هذه الورشة تعد اللقاء الثاني ضمن سلسلة اللقاءات بين مشرفي تعزيز الصحة في المناطق, والتي تهدف إلى متابعة مراحل سير المشروع ونقل الخبرات والتجارب بين المشاركين, كما تسعى إلى إشراك العاملين في الميدان في التخطيط للمشروع لضمان وصوله بشكل أفضل وبفائدة أكبر.
 يذكر أن برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي للطلاب هو أحد برامج الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم العام بالسعودية والتي تنفذها حصرياً شركة تطوير للخدمات التعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق