الأربعاء، 12 فبراير، 2014

المرحلة الثالثة من بطولة السعودية المفتوحة للتنس تنطلق غداً الخميس

الرياض : المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية
 تنطلق عصر غداً الخميس المرحلة  الثالثة والأخيرة من منافسات بطولة السعودية المفتوحة للتنس "فردي" لدرجتي الشباب والرجال  وذلك على ملاعب معد إعداد القادة بمدينة الرياض، وكان نجوم المنتخب السعودي قد قدموا مستويات فنية كبيرة في الأدوار التمهيدية خلال المرحلتين الأولى والثانية وحافظوا على سجل البطولة التي يسيطر عليه لاعبو الأخضر  نجوم منذ تأسيسها بالرغم من مشاركة لاعبين أجانب مميزين.
وستبدأ مباريات الدور ربع النهائي عند الساعة الرابعة عصراً حيث سيلعب المصنف الأول في البطولة للدرجة الأولى اللاعب فهد السعد مع زميله ضياء الخطيب  بينما سيواجه خالد الغافلي من نادي القارة منافسه عبد السلام العقيلي من نادي الأمل والفائزان من اللقاءين سيجتمعان في دور الأربعة.
 في حين سيصطدم علي الحنابي من نادي الصفا بالمصنف الثالث في البطولة صالح الراجح من نادي الجيل  ويلعب عبدالملك بورسيس من نادي الجيل مع حمد سرور من نادي الثقبة والفائزان من المباراتين سيتقابلان في الدور نصف النهائي.
وعلى صعيد درجة الشباب من البطولة ذاتها سيلعب مساعد العزام من نادي الهلال مع عبدالرحمن الجهني من نادي المجد  ومحمد العتيبي من الهلال أمام الأرجنتيني سيرجيو سيرد،  والفائزان من اللقاءين سيتواجهان في دور الأربعة بينما سيواجه عبدالعزيز البيوك منافسه محمد الصغير وكلاهما من نادي الهلال  ويلعب ساري المطر من نادي الطرف أمام فيصل الربدي من نادي الهلال والفائزان في المواجهتين سيلتقيان في الدور نصف النهائي على أن تقام المباراة النهائية لدرجتي الشباب والأولى ظهر بعد غد السبت على ملاعب فندق الإنتركونتنينتال بمدينة الرياض والذي سينقل على القناة الرياضية الثالثة.
يذكر أن البطولة المفتوحة للدرجة الأولى والشباب انطلقت منافساتها الأسبوع الماضي على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وملاعب معهد إعداد القادة وملاعب الستين بالملز  وشارك فيها 200 لاعبٍ من مختلف الجنسيات ولعبت فيها مباريات الأدوار (62-32-16).
وتلعب البطولة من الدور 62 بنظام خروج المغلوب من مجموعتين كل مجموعة أربعة أشواط  ويتأهل الفائزون للأدوار النهائية التي ستلعب الأسبوع المقبل على ملاعب فندق الانتركونتننتال بالرياض.
 من جانبه أكد اللاعب محمد الصغير جاهزيته لخوض معترك الدور ربع النهائي من البطولة وقال: "بطولة السعودية المفتوحة من أهم وأقوى البطولات المحلية التي يشرف عليها الاتحاد السعودي للتنس "مبيناً أن البطولة تلقى اهتماماً منقطعاً النظير من الجميع سواءً لاعبين سعوديين أو أجانب جماهير وإعلام.
وأشار الصغير إلى أن البطولة تعتبر الأفضل فنياً هذا الموسم وذلك للإقبال الكبير من اللاعبين في المشاركة مؤكداً أنه سيسعى مع زملائه لتقديم الصورة المعهودة عن اللاعب السعودي والسعي للمحافظة على اللقب.

 وقدم الصغير شكره وتقديره لاتحاد التنس برئاسة غدران سعيد غدران على الدعم الكبير الذي يقدم لهم كلاعبين وكذلك المسابقات الداخلية التي تحظى بجوائز مالية كبيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق