الاثنين، 3 فبراير، 2014

افتتاح عالمي لطواف دبي الدولي للدارجات الهوائية قرب برج خليفة غداً الثلاثاء

تتطلع أنظار العالم الليلة  إلى منطقة "برج بارك" المجاورة لـ "برج خليفة" أعلى بناء في العالم حيث سينطلق في الساعة السابعة والنصف من مساء غداً ( الثلاثاء 4 فبراير 2014) حفل الافتتاح العالمي لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي يتم تنظيمه تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ويتنافس على لقبه 16 فريقا من اقوى فرق الدراجات العالمية ومن بينها منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية وفريق سكاي دايف دبي .
وسيكون حفل الافتتاح بمثابة رسالة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى شعوب العالم يتم من خلالها نقل صورة زاهية عن التطور الحضاري والعمراني الذي تعيشه الدولة و عن قدراتها لتنظيم واحتضان الأحداث الدولية في مختلف الرياضات ومن بينها رياضة الدراجات الهوائية ، حيث سيكون هذا الطواف الذي سيتم تنظيمه خلال الفترة 5-8 فبراير الجاري الأول من نوعه في الدولة والأعلى تصنيفا في قارة آسيا باكورة الموسم الآسيوي حسب اجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.
وسيتم في حفل الافتتاح تقديم درّاجي الفرق المشاركة على المنصة وبطرقة مبتكرة في التقديم والوقوف على المسرح ، كما سيتم تقديم عروض فنية مرتبطة برياضة الدراجات الهوائية وأخرى مرتبطة بشعار الطواف وهو تحقيق الحلم حيث سيتضمن الحفل فقرة فنية خاصة عن تحقيق حلم طفل إماراتي ليكون بطلا في الدراجات الهوائية.
 
التواصل مع الجهات المدرسية وحملة رسائل حول مرور الدرّاجين
تواصلت اجتماعات فرق العمل بحضور سعادة سعيد حارب رئيس اللجنة المنظمة للطواف وذلك للوقوف على جاهزية جميع الأمور التنظيمية ، وتم عقد لقاء خاص حول سير الدرّاجين في المرحلة الثانية للطواف التي ستمر على العديد من المناطق السكنية التي تضم مدارس حكومية وخاصة ، حيث تم التنسيق من أجل ضمان عدم تأثير غلق الشوارع على خروج الطلبة من المدارس ، وضمان وصولهم إلى بيتوهم بدون تأخير ، وقد تمت مخاطبة الجهات المسئولة عن المدارس من أجل تنسيق خروج الطلبة ووصولهم في وقت مبكر لمناطق سكنهم ، حيث أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف على أهمية عدم عرقلة وصول جميع أفراد المجتمع لمقاصدهم في يوم الطواف وخصوصا ظهر يوم الخميس 6 فبراير سواء بالمرور المبكر قبل غلق المنطقة التي سيمر بها الدرّاجين أو باستخدام الطرق البديلة التي تم تحديدها بالتعاون مع شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات.
وفي الإطار ذاته فقد اعتمدت اللجنة المنظمة حملة ترويجية من خلال الرسائل النصية على الهواتف المحمولة وباللغتين العربية والإنجليزية حيث سيتم ارسال قرابة مليون رسالة نصية على مدى أيام الطواف الأربعة لإبلاغ فئات المجتمع بمواعيد مرور الدرّاجين في كل منطقة من اجل اللجوء إلى الطرق البديلة قبل غلق الشارع أو التواجد في المكان المقرر لمراقبة مرور الدرّاجين والاستمتاع بهذه الفرصة النادرة لرؤية أبطال العالم على شوارع دبي وتشجيعهم بشكل مباشر.
 
مؤتمر صحفي اليوم
تعقد اللجنة المنظمة للطواف مؤتمرا صحفيا في الساعة العاشرة من صباح اليوم وذلك في المركز الصحفي الخاص بالطواف والذي يقع ضمن مجمع وقرية الطواف في منطقة مركز دبي التجاري العالمي بالقرب من منطقة المترو ، حيث سيتم في المؤتمر الصحفي تنظيم لقاءات مع قادة الفرق المشاركة في البطولة وهم من أفضل الدرّاجين في العالم ، كما ستتاح الفرصة للإعلاميين بإجراء لقاءات صحفية مع رئيس اللجنة المنظمة ومدير الطواف وكذلك مع الأبطال العالميين الذين سيتنافسون على لقب الطواف ، والذين عبر الكثيرون منهم عن سعادتهم بأن تكون بداية استعداداتهم لموسم 2014 من خلال طواف دبي.
 
 
 اهتمام اعلامي عالمي بالطواف والمشاركون يؤكدون سعادتهم بالتواجد في الامارات
خطف طواف دبي الدولي اهتمام الاعلام العالمي وعلى وجه التحديد المواقع المتخصصة في شؤون الدراجات والسباقات، حيث أفردت العديد من المواقع مساحات واسعة للحديث عن الطواف، كما حرص العديد من الدراجين المشاركين على الادلاء بتصريحات لمواقع الدراجين أو التعبير عن فخرهم بالمشاركة في طواف دبي الدولي من خلال حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.
موقع (سايكلينج ويكلي) المتخصص في اخبار الدراجات والسباقات ركز على المواجهات القوية التي سيشهدها طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية واشار الى مشاركة عدد كبير من الابطال المعروفين في الطواف.
ولفت الموقع إلى ان الثلاثي كيفنديش وكيتل وفرار سيتواجدون في الطواف معتبراً ان التنافس بينهم سيكون على أشده، و أورد الموقع قائمة الفرق المشاركة التي تضم 16 فريقاً مشيرا الى ان الطواف هو الاول في الموسم الجديد2014.
وقدم الموقع شرحا مفصلاً لمراحل الطواف المختلفة خلال الأيام الاربعة التي يستمر فيها السباق بين الدراجين،مشيراً الى ان مشاركة عدد كبير من القنوات الفضائية العالمية على نقل الحدث وعلى رأسها قناة يوروسبورت وايطاليا سبورت2 وقناة فوكس في استراليا.
بطل العالم : أنا سعيد بالظهور في الامارات
أعرب الدراج البرتغالي روي كوستا بطل العالم لسباقات الطرق الحائز على المركز الأول في بطولة العالم الأخيرة 2013 بإيطاليا عن سعادته بالمشاركة في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية،واعتبر كوستا ان طواف دبي الذي يجئ في افتتاح الموسم سيكون بمثابة بداية قوية بالنسبة له مؤكدا انه سيأتي الى الامارات من أجل المنافسة على اللقب وقيادة فريقه للمركز الاول.
واضاف كوستا في تصريحات صحفية انه لم يحقق بطولة العالم بالصدفة مؤكداً انه يستحق البقاء على قمة لائحة الدراجين في العام الحالي واعداً بانطلاقة قوية في 2014 بداية من طواف دبي الدولي للدراجات.
وقال كوستا على حسابه الشخصي في موقع فيس بوك "كلما شاركت في سباق اسعى للحصول على اللقب واتذكر دائماً اول دراجة اشتراها والدي"
ويملك البرتغالي روي كوستا المولود في الخامس من اكتوبر 1986 سجلاً مميزاً في البطولات المختلفة حيث حقق بطولة العالم الاخيرة ونال المركز الاول في العديد من السباقات خلال الاعوام الثلاثة الماضية، وسيقود كوستا فريق لامبري ميريدا في طواف دبي.
ساجان يعود من بوابة دبي
اعلن الدراج السولوفيني بيتر ساجان عودته بقوة للمنافسة على الالقاب من خلال طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي سيقود فيه فريقه كانونديل، وقال في تصريحات لموقع (فلونيشن)"سباق دبي سيكون مثيراً وستساعدني المنافسة القوية على الظهور بأفضل مستوى، لدي فريق رائع وزملاء مميزون سيكونون إلى جانبي ويمنحوني دفعة قوية".
من جانبه قال داريو ماريزيو المدير الرياضي لفريق كانونديل "طواف دبي مهم بالنسبة لفريقي، سيكون رهاننا على ساجان بوصفه الأبرز في الفريق ونتوقع ان يجد دعماً كبيراً من بقية أفراد الفريق حتى نحقق ما نصبو إليه في هذه البطولة الكبيرة".
اهتمام عالمي
أبدت العديد من المواقع المتخصصة في أخبار سباقات الدراجات اهتمامها بالفرق المشاركة في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، ونشر موقع pez)) تفاصيل دقيقة عن الطواف والفرق المشاركة والدراجين المعروفين الذين سيشاركون في السباق، وذلك ضمن نشرة موسعة لمجموعة من السباقات التي تنطلق في العام الحالي.
واشار الموقع الى مشاركة بطل العالم روي كوستا وفريقه في طواف دبي معتبرا ان الامارات ستكون موعودة بمشاهدة تنافس قوي بين الفرق المختلفة في وجود ابطال معروفين ويملكون خبرة كبيرة بالسباقات.
وقدم الموقع شرحاً مفصلاً عن مراحل السباق وطبيعة كل مرحلة متوقعاً ان يحقق الطواف نجاحاً لافتاً في وجود اسماء من الوزن الثقيل.
 
قائد فريق اوميغا  يتحدث للاندبندنت عن الطواف
اجرت صحيفة الاندبندنت الانجليزية حوارا مطولا مع الدراج مارك كافينديش قائد فريق اوميغا فارما الذي اكد مشاركته في طواف دبي مبيناً ان السباق ضمن اجندته السنوية التي درج على تحضيرها قبل بداية كل عام.
وكشف مارك تفاصيل برنامجه في الحوار مشيرا الى ان طواف دبي يمثل بالنسبة له تحدياً خاصاً مؤكداً انه يدخل كل سباق وهو يسعى للفوز.
منتخب الامارات في الصحافة العالمية
وجد المنتخب الاماراتي المشارك في طواف دبي للدراجات اهتماماً كبيراً في الصحافة العالمية من خلال مشاركته في الطواف إلى جانب فرق عالمية معروفة وأبطال مشهورين، وظهرت أسماء ماجد البلوشي ومحمد المنصوري الذين يمثلان الامارات في الطواف مع أسماء كبيرة ومعروفة في عالم الدراجات خلال استعراض اسماء المشاركين في الحدث الكبير.
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق