الجمعة، 31 مايو 2013

حلم بايرن ميونيخ في تحقيق "ثلاثية تاريخية" يصطدم بشتوتجارت في نهائي كأس ألمانيا


يأمل نادي بايرن ميونيخ في تحقيق أول ثلاثية في تاريخه، عندما يلاقي شتوتجارت في برلين غدا السبت في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، كما تشهد المباراة مراسم وداع للمدرب القدير يوب هاينكس.

فاز بايرن بلقب الدوري الألماني محطما العديد من الأرقام القياسية قبل أن يهزم منافسه اللدود بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا على استاد ويمبلي 2/1، وبات الفريق على مشارف التتويج بالكأس، إلا إذا حدثت مفاجئة غير متوقعة.

وسيجعل الفوز من بايرن أول فريق ألماني يحصد "ثلاثية"، لينضم إلى مجموعة الأندية التي حققت هذا الإنجاز وهي جلاسجو رينجرز الأسكتلندي (1967) وأياكس أمستردام الهولندي (1972) وآيندهوفن الهولندي (1988) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (1999) وبرشلونة الإسباني (2009) وإنتر ميلان الإيطالي (2010).

كما أن الفوز بلقب الكأس سيجعل يوب هاينكس يعادل الرقم القياسي لمجموعة من أعظم مدربي العالم، سير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد وجوسيب جوارديولا مع برشلونة وجوزيه مورينيو مع إنتر ميلان.

وقال الجناح الفرنسي الدولي فرانك ريبيري بشأن مدربه هاينكس، الذي يستعد للرحيل وتسليم الراية إلى المدرب الأسباني الشاب جوارديولا، "ينبغي علينا الفوز، أحد أسباب ضرورة الفوز هو المدرب".

وغاب ريبيري عن أخر مباراتين للنادي البافاري في كأس ألمانيا بعد تعرضه للطرد خلال الفوز على اوجسبورج في الدور الثالث، ولكنه بات جاهزا للمشاركة في النهائي الكبير أمام شتوتجارت.

ويدخل بايرن المباراة النهائية للكأس بصفته صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، برصيد 15 لقبا، ولكن الثلاثية ستجعل من الجيل الحالي للاعبين أكثر تفوقا من الجيل التاريخي في سبعينيات القرن الماضي بقيادة فرانز بيكنباور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق