الأربعاء، 29 مايو 2013

ديوكوفيتش ينتظر تحسن الجو ليحقق بداية ناجحة في رولان جاروس



باريس (د ب أ) - استغل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الساعات الأخيرة في ضوء نهار أمس الثلاثاء ليفوز في مباراته الافتتاحية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس حيث تغلب على البلجيكي ديفيد جوفين 7/6 (7/5) و6/4 و7/5 .

وانتظر المصنف الأول عالميا يوما طويلا من الطقس السيء الذي تسبب في تعطيل اللعب عدة مرات وأدى إلى إلغاء عشر مباريات بمنافسات السيدات قبل أن يتم استئناف اللعب في بداية الفترة المسائية.

وواجه ديوكوفيتش مقاومة قوية من اللاعب البلجيكي الذي سبق أن التقى بالنجم السويسري روجيه فيدرر في منافسات البطولة الفرنسية نفسها قبل عام مضى.

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور الثاني من البطولة بعد ساعتين وربع الساعة من اللعب.

وصرح ديوكوفيتش بالفرنسية بعد المباراة قائلا: "كانت مباراة جيدة بالنسبة لي ، ولكنها لم تكن سهلة .. إنه لاعب جيد يتمتع بمهارة كبيرة. كما أن أداءه كان هجوميا".

وأضاف: "أنا راض عن مستوى الدور الأول وأتمنى أن أواصل مشواري في البطولة من هذه النقطة. أردت إنهاء المباراة هذه الليلة حقا".

من ناحية أخرى ، فاز المصنف التاسع السويسري ستانيسلاف فافرينكا على الهولندي تييمو دي باكر 7/5 و6/3 و6/7 (1/7) و7/5 .

وتأهل ألمانيان إلى الدور الثاني في باريس، حيث فاز المصنف 15 تومي هاس على الفرنسي جويلوم روفين 7/6 (7/4) و6/1 و6/3 ، بينما فاز المصنف 16 فيليب كولشرايبر على التشيكي الصاعد يري فيسيلي 7/6 (7/3) و1/6 و7/5 و6/2 .

وحالف الحظ الجيد البلجيكي جريجور ديميتروف حيث انسحب منافسه الكولومبي أليخاندرو فالا أثناء تخلفه 4/6 وصفر/ 1 في مباراتهما بالدور الأول ليصعد إلى الدور الثاني سريعا.

ولم يتمكن الأسترالي المثير للجدل برنارد توميش من إكمال مباراته التي قاطعتها الأمطار أمام الروماني فيكتور هانيسكو حيث انسحب منها ليهدي الفوز لمنافسه الروماني بنتيجة 7/5 و7/6 (10/8) و2/1 .

وشكا توميش من الإصابة في فخذه الأيمن منذ الشوط الثالث بالمباراة وتلقى العلاج في الملعب أمس.

وقال توميتش: "إنه سوء حظ حقيقي. فبداية من النقطة الثانية بدأت أشعر بما يشبه التمزق في ساقي ولم أعرف مما أعاني. لم أشعر بهذا الألم من قبل".

وأضاف: "لعبت بساقي المصابة قرابة ساعة ونصف الساعة حتى هطلت الأمطار. واكتشفت عندما دخلت غرفة تغيير الملابس أنني أصبت بتهتك عضلي.. إنني) محظوظ فالإصابة لم تكن خطيرة".

وتابع توميتش: "هذا هو التنس ، وهذه هي الحياة. وهذه الأمور واردة. من سوء الحظ أن هذه الإصابة وقعت خلال النقطة الثانية. أحيانا يتعين على المرء أن يتوقع ما هو غير متوقع".

وفي منافسات السيدات، تغلبت المصنفة التاسعة الأسترالية سامانثا ستوسر على اليابانية كيميكو داتي-كروم 6/ صفر و6/2 قبل أن تعصف الأمطار بجدول مباريات السيدات المسائي.

كما فازت المصنفة 13 الفرنسية ماريون بارتولي على أولجا جوفورتسوفا 7/6 (10/8) و4/6 و7/5 في مباراة ملحمية امتدت لأكثر من ثلاث ساعات ، كسرت بارتولي خلالها إرسال منافستها البيلاروسية سبع مرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق