الجمعة، 31 مايو، 2013

فان جال يعتزل التدريب بعد مونديال البرازيل

قال لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم اليوم الجمعة إن مهمته مع الفريق ستنتهي عقب نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ليعلن ، على المرجح ، اعتزاله بعدها.

وقال فان جال "قبلت تدريب المنتخب الهولندي لأن طموحي هو المشاركة في بطولتي كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم فلم يسبق لي التواجد في هاتين البطولتين من قبل. كان هذا هو حافزي الأهم. إذا سارت الأمور علي ما يرام ، وهو ما لم يتأكد بعد ، سأمر بهذه التجربة العام المقبل. وبعدها سأعتزل".

ولم يتأهل فان جال /61 عاما/ لنهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان خلال فترة قيادته الأولى للمنتخب الهولندي (البرتقالي) ، ولكن الفريق لم يتعرض للهزيمة في تصفيات مونديال 2014 بقيادة فان جال في فترته الحالية ويسير بشكل جيد نحو التأهل لنهائيات البطولة.

وتولى فان جال مسئولية الفريق خلفا للمدرب بيرت فان مارفيك الذي فشل في تحقيق أي فوز خلال نهائيات يورو 2012 .

وتأتي تصريحات فان جال على هامش معسكر المنتخب الهولندي الحالي استعدادا لمباراتيه الوديتين أمام منتخبي إندونيسيا والصين في حزيران/يونيو المقبل.

وأضاف فان جال أنه قد ينهي مسيرته التدريبية عقب كأس العالم 2014 ولكنه ترك الباب مفتوحا وقال إنه من الممكن أن يعيد النظر في هذا الأمر.

وأوضح "إذا تلقيت عرضا جيدا من أحد أندية الدوري الإنجليزي" في إشارة إلى أنه لم يعمل من قبل في تدريب الفرق الإنجليزية.

واعترف فان جال بأنه يفضل تدريب الأندية حيث تولى في الماضي تدريب أياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

وقال فان جال "في النهاية ، أستمتع أكثر بأن أكون علي مقعد الجهاز الفني بين اللاعبين كل يوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق