الأربعاء، 29 مايو 2013

المصارعة على بعد خطوة من البقاء كرياضة أولمبية


قطعت المصارعة اليوم الأربعاء خطوة في محاولتها للبقاء كرياضة أولمبية ، بعد أن تجاوزت عملية تصويت أولى لتتأهل إلى الجولة الأخيرة إلى جانب الاسكواش ورياضتي البيسبول والسوفتبول اللتين اندمج اتحاداهما سويا.

جاء ذلك خلال عملية التصويت التي قام بها أعضاء اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية ، في إطار مؤتمر "سبورت أكورد" الرياضي العالمي الذي يعقد بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

كانت اللجنة التي تدير العالم الأولمبي قد اقترحت في شباط/فبراير الماضي استبعاد المصارعة من برنامج دورة 2020 ، الأمر الذي تسبب في موجة من الانتقادات في جميع أنحاء العالم.

وقال جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "لم يكن قط بالقرار السهل ، لكنني أعتقد أن زملائي أعضاء اللجنة قاموا باختيار صائب. أتمنى للرياضات الثلاثة المختارة خالص التوفيق في عملية التصويت".

وستتم عملية التصويت النهائية في الثامن من أيلول/سبتمبر المقبل خلال الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد في بوينس آيرس.

وتفوقت المصارعة ، إحدى أعرق الرياضات الأولمبية ، في عملية التصويت إلى جانب الاسكواش والبيسبول/السوفتبول ، على رياضات التسلق والكاراتيه والباتيناج وركوب الأمواج ومصارعة "ووشو" الصينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق