الخميس، 30 مايو 2013

مدريد وطوكيو واسطنبول تبدأ العد التنازلي للمنافسة على دورة 2020


بدأت مدن مدريد وطوكيو واسطنبول اليوم الخميس في سان بطرسبرج العد التنازلي لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لندن 2020 ، السباق الذي ينتهي باختيار إحداها في السابع من أيلول/سبتمبر المقبل في بوينس آيرس.

وقدمت المدن الثلاث المرشحة اليوم مقترحاتها ، أمام كامل أعضاء الأسرة الأولمبية المجتمعين في المدينة الروسية ، على هامش مؤتمر "سبورت أكورد" الرياضي الدولي.

وتابع قرابة 30 عضوا باللجنة الأولمبية الدولية مباشرة كلمة لكل من المدن الثلاث المرشحة ، في الوقت الذي لم يتبق فيه سوي مايزيد قليلا على ثلاثة اشهر على اتخاذ القرار النهائي ، الذي سيتم اتخاذه في الجمعية العمومية رقم 125 للجنة الأولمبية الدولية.

وأكدت كل واحدة في المدن الثلاثة أنها الأكثر أمنا ، وتمتعا بالإمكانيات المالية. فضلا عن ذلك ، قدم ممثلو كل منها عرضا طموحا ، شهد استعراض المنشآت الرياضية.

وأكد رئيس ملف الترشيح الأسباني ، ورئيس اللجنة الأولمبية المحلية أليخاندرو بلانكو "مدريد 2020 ليس ملفا من الوعود أو الأحلام ، لأننا بنيناه بالفعل".

وقبل تصويت السابع من أيلول/سبتمبر ، ستلوح لمدريد وطوكيو واسطنبول فرص جديدة لإقناع اللجنة الأولمبية الدولية.

وسيكون الموعد الأهم يومي الثالث والرابع من تموز/يوليو المقبل في لوزان ، خلال اجتماع دعي إليه كل أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ، الذين سيكون بمقدورهم توجيه أسئلة للمرشحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق