الثلاثاء، 28 مايو 2013

الصفاقسي يستعد لإعلانه بطلا للدوري التونسي



تونس  (د ب أ) - طغت الحسابات على جدول ترتيب مجموعة التتويج بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم قبل الجولة الأخيرة والحاسمة غدا الإربعاء بينما تبدو فرصة الصفاقسي هي الأقرب لاحراز اللقب.

ويتصدر النادي الصفاقسي الترتيب بعشر نقاط متقدما بنقطة وحيدة امام الترجي التونسي والنجم الساحلي على التوالي بينما يتذيل النادي الافريقي الذي ودع المنافسة على اللقب الترتيب بنقطة وحيدة.

ويبدو الطريق ممهدا امام النادي الصفاقسي لحصد اللقب الثامن في تاريخه ليس لأنه الفريق الوحيد من بين الأربعة الذي يملك مصيره بيده فقط ولكن أيضا لأنه سيخوض لقاءه الأخير أمام الافريقي المتعثر على ملعبه وبين جماهيره المتعطشة للتتويج.

ويفتقد النادي الافريقي الذي ابتعد عن المنافسة على اللقب خلال اللقاء أبرز نجومه مثل الجزائري عبد المومن جابو وهاتان البراتلي وبادي مبمزا وبلال العيفة وخالد السويسي بينما سيكون الصفاقسي مكتمل الصفوف مع مشاركة قائده علي معلول وفرجانهي ساسي بعد انتهاء عقوبتيهما.

ويتعين على الصفاقسي الفوز في لقائه أمام الافريقي دون انتظار أي نتيحة في اللقاء الذي سيجمع الترجي بالنجم الساحلي ليتوج باللقب.

ونظريا سيكون الصفاقسي على بعد أمتار قليلة من التتويج بالنظر الى المستوى الرائع الذي قدمه الفريق في مرحلة التتويج بقيادة مدربه الهولندي رود كرول وذلك رغم سقوطه في الجولة الأولى أمام الترجي 2/3 لكنه استطاع التعويض بفوزين غاليين خارج ملعبه أمام النجم الساحلي 3/1 والترجي 2/1 وتعادل مع الافريقي 1/1 لينفرد بصدارة الترتيب قبل الجولة الأخيرة.

وإلى جانب الفوز يصب احتمالان آخران لمصلحة الصفاقسي للفوز باللقب في حال تعادله مع الافريقي وتعادل الترجي مع ضيفه النجم الساحلي..وحتى في حال هزيمة الصفاقسي مقابل تعادل الترجي والنجم فإنه سيتوج بللقب لأنه في هذه الحالة ستتساوى الفرق الثلاثة في الصدارة بعشر نقاط وتمنح لوائح اللعبة الأفضلية للصفاقسي بتفوقه في مجموع المواجهات المباشرة مع منافسيه في الصدارة.

وفي حال تتويج الصفاقسي فسيكون أول لقب له منذ عام 2005.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق