الخميس، 30 مايو 2013

المنتخب الإيطالي يخوض تجربة ودية أمام سان مارينو استعدادا للتحدي الكبير



روما  (د ب ا)- يخوض المنتخب الإيطالي مباراة ودية أمام الخصم المتواضع سان مارينو غدا الجمعة في بولونيا، استعدادا لمشوار الفريق في تصفيات كأس العالم وفي كأس القارات.

وكانت هناك مفاجأة بالنسبة لجماهير الازوري حول قرار مواجهة جمهورية صغيرة تقع بين رومانيا وماركي الإيطاليين.

ويرجع أخر فوز لسان مارينو إلى عام 2004، عندما فاز الفريق على ليختنشتاين، وتلقت شباك الفريق 29 هدفا بينما لم ينجح في تسجيل أي هدف في أخر ست مباريات له.

ولكن مباراة سان مارينو تمنح الفرصة لتشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لإجراء اختبارات فنية قبل السفر لمواجهة منتخب التشيك في السابع من حزيران/يونيو المقبل في تصفيات كأس العالم، والفوز في هذه المباراة قد يمنح الفريق الإيطالي التفوق بفارق ست نقاط أمام المنتخب البلغاري في صدارة المجموعة الثانية لتصفيات المونديال.

وقال جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس "إنها مباراة جوهرية، إذا فزنا سنضمن التأهل بشكل كبير، وإذا خسرنا سنتراجع في المعركة".

وإذا خسر المنتخب الإيطالي يوم الجمعة من الاسبوع المقبل أمام نظيره التشيكي في براج، فإن الفريق سيصبح على بعد نقطتين فقط من التشيك، مع بدء المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم، الذي يقام العام المقبل في البرازيل.

واستدعى برانديللي 30 لاعبا في معسكر الفريق في "كوفرتشيانو" على مشارف مدينة فلورنسا، وبحلول يوم الاثنين سيقلص القائمة إلى 23 لاعبا استعدادا لكأس القارات التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 30 حزيران/يونيو في البرازيل.

وتم استدعاء حارس المرمى ميكايل اجاتزي والمهاجم ماركو سو لاعبا كالياري، وجاكومو بونافينتورا لاعب وسط اتالانتا للمرة الأولى في قائمة الازوري.

وربما يحصل ساو على فرصة الظهور الأول مع المنتخب الإيطالي أمام سان مارينو، في ظل معاناة ثنائي ميلان، ماريو بالوتيلي وستيفان شعراوي للإصابة، بينما لم يتم استدعاء بابلو اوسفالدو بسبب تورطه في مشاجرة عقب هزيمة فريقه روما أمام لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا.

ويتبقى في قائمة مهاجمي المنتخب الإيطالي كل من البرتو جيلاردينو مهاجم بولونيا وسيباستيان جيوفينكو مهاجم يوفنتوس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق