الثلاثاء، 28 مايو 2013

صانع تعب ! عز الدين الحازمي



& في الكرة السعودية يصعب الحكم على أي فريق على عموم الموسم  فحتى الثبات على مستوى الموسم يعتبر معدوم في كثير من الأوقات  فلذلك غالبا ما تجد تنوع للأبطال  لا أعتقد أن مرده يعود لقوة المنافسة كسبب رئيسي  لكن هو تذبذب في المستويات وكثرت في التوقفات وفكر رياضي للأسف يعشق البروز الإعلامي ولا يعترف بالصبر والتقييم المنطقي للعمل فهو يبحث عن النتيجة المبهرة فقط  وكثيرا ما يقع في نهايات مأساوية  يقوده إليها بريق وقتي اعتاده الوسط الرياضي نتيجة لأي تغيير مهما كانت مبررات التغيير .. ويزيده بريقا ولمعانا  تطبيل إعلامي يتميز بذاكرة سريعة النسيان فهو اليوم سيصفق ويشيد ويلبس أصحاب القرار ثوب الحكمة , وغدا سيعود ويصف مع منتقدي القرار ... لكنني سأجده له كل العذر فهو في محصلة الأمر ليس المسؤول عن نجاح أو رسوب النادي .. وهو  كذلك يعطي تقييم وقتي فقط يتذبذب بين الرضى والسخط تبعا لعدة عوامل قد تكون منطقية وقد تكون مصلحية وكثيرا ما تكون ثرثارية ونتيجة فكر لا يعرف التقييم العلمي المنطقي المرتكز على التقييم الشامل للأمور وللأسف هو يساير ثقافة مجتمعية غالبة .
&تذبذب المستويات وإن كان أحد أهم أسبابه برمجة غير منطقية وتوقفات بالجملة إلا أنها ليست عذر كافي لأندية تضخ الملايين وتعيش الوضع منذ سنين .. تدعي التطور والتقدم نحو الأفضل وتبقى أعذارها واهية منذ زمن ...
& أغلب القرارات في الأندية تقودها المزاجية الوقتية وهذه تشكلها النتائج الحالية .. فالإحصائيات والتقييم الشامل والسير على الخطط المدروسة  كلها تعد في أنديتنا من الترف الزائد غير المطلوب التعاطي معه  فالحكمة والخبر ومصلحة الكيان لدى مسيري النادي دائما ما تتفوق على هذا الجانب ... فحمدا لله أن رزقنا بهذا الكم الهائل من ماركة ( أبو العرَيف ) ليقودوا أنديتنا بسلام .
& رحلات المدربين واللاعبين لا تهدأ من ملاعبنا , والتدوير شغال على أعلى مستوى ونغمة سرحوه وبعد بكره هاتوه لا تنفك من ألسنة  أصحاب الخبرة والحكمة ... فكم من مدرب أبدع مع فريقه  حتى وصل مراتب عبقري زمانه ثم فكوفئ بالإقالة والسبب ..نجومنا هي من صنعته!! وإلا هو تراه (سبااك)!  ..
& مدرب جديد .. ثورة في المستوى .. نتائج قوية .. مطبل كبير ( شكرا للحكيم والخبير)  تمديد عقود  ... هدوء في النتائج ... دخول مراحل الحسم .. تخبيص في التشكيل ... نتائج سيئة  ... خروج مرير ... يبدوا أنه سباك فاخر كمان ... إلغاء عقود ودفع شرط جزائي ... نعدكم بموسم قادم مختلف! ... مطبل كبير ( شكرا لمن دفع من جيبه الشرط الجزائي شكرا شكرافهو لا يبخل بالغالي والنفيس ) .
& أعتقد أن اهم أسلحة لأي فريق في أي لعبة تكمن في اللاعبين أنفسهم .. ثم في الجهاز التدريبي  وما بعد ذلك أراها عوامل مساعدة  إن التزمت  بحدود عملها فقط ... لكن العجيب في الأمر أن  ما يجب أن ينال الاستقرار والثبات ليقدم عمل متميز وهم اللاعبون والجهاز التدريبي يفتقدها دائما مع اختلاف الأسباب فهو راحل راحل لا محالة إما بوصمه ( سباااك ) أو بادعاء أن النادي لا يقبل لي الذراع ولا يقبل بهدر ماله بصرف مبالغ أكثر من المستحق  , هذا في حالة تميز اللاعب أو المدرب لنهاية الموسم ! ... والأعجب أن تجد ما يعد عوامل مساعدة تتربع على الكراسي لزمن وتتسم بالثبات المطلق فإدارات تقضي العشر سنوات وبعضها أكثر وبعضها أقل بقليل ... يبدوا أنهم ماخذينها مقاوله على المفتاح !
رصاصة قلم
لقد كنت أخدع الحياة لأعيش كما أريد .....فاكتشفت ..... 
أن الحياة خدعتني لأعيش كما تريد...
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق