الخميس، 30 مايو 2013

بلاتيني يستبعد توصل قادة "فيفا"الى اتفاق حول اعمار وعدد ولايات اعضائه


استبعد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس توصل قادة الاتحاد الدولي (فيفا) لاتفاق حول تقييد أعمار وعدد مدد ولايات أعضائه.

وتاتي تصريحات بلاتيني ، أسطورة الكرة الفرنسية في ثمانينيات القرن الماضي ، على هامش الجمعية العمومية للفيفا التي تجرى اليوم الخميس وغدا الجمعة، مع ظهور صراع القوى بين بلاتيني وجوزيف بلاتر رئيس الفيفا في خلفية المشهد.

وقال بلاتيني "هل تعتقد أنه سيكون هناك اتفاق العام المقبل؟ لا، لأن الأمر يثير مخاوف بلاتر، يثير مخاوفي، يثير مخاوف الناس الذين هم قضاة وهيئة ادعاء".

وقررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الثلاثاء الماضي تأجيل أي قرار حول مستوى أعمار أعضائه إلى العام المقبل.

وذكر بيان الفيفا عقب اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم في فندق انتركونتيننتال في موريشيوس "لم نتمكن من التوصل أي تسوية بين أعضاء الاتحاد حول بنود جدول الأعمال فيما يتعلق بالانتداب والعمر، هناك حاجة لإجراء المزيد من التحليلات".

وتابع البيان "وبناء على ذلك فإن الأمرين سيتم استعراضهما، وسيدرجان في أجندة الجمعية العمومية للفيفا في 2014".

ويعد مستوى العمر وعدد الولايات معيار رمزي في جهود الفيفا خلال العامين الماضيين، لتحقيق المزيد من الديمقراطية والشفافية.

وشدد بلاتيني على أنه طالب بنفسه للتصويت في اللجنة التنفيذية في مواجهة مقاومة من داخلها، مشيرا إلى أن أغلب الأعضاء فضلوا التأجيل.

وأوضح "لقد طلبت ذلك لإظهار الجميع بأن اليويفا لايقف فى طريق الاصلاح".

وأكد بلاتيني في نهاية اجتماع خاص مع الاتحادات الـ53 أعضاء اليويفا "لسنا سعداء، ليست مسألة شخصية، ولكن سيب بلاتر قال قبل عامين أن الاصلاح سينتهي في 2013".

وتابع "الآن لقد أجلوا القرار لعام واحد، ولكنه أمر كنا نناقشه لمدة عامين، ولن نجد له حلا أبدا لأن كلانا القاض وهيئة الادعاء".

وأصدر اليويفا في كانون ثان/يناير الماضي قرارا في صالح تقليص عمر أعضاء اللجنة التنفيذية إلى 72 عاما، وتقييد عدد ولايتهم إلى 12 عاما فقط، لتكون الولاية الأولى ثمانية أعوام والثانية أربعة أعوام، ولكن بلاتر شدد على أنه ضد سقف العمر وزعم بأن ذلك قد يشكل "تمييزا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق