الجمعة، 31 مايو، 2013

سانتوس البرازيلي يقيل مدربه رماليو ويسعى للتعاقد مع بييلسا


قالت تقارير محلية اليوم الجمعة إن نادي سانتوس البرازيلي لكرة القدم أقال مدربه موريسي راماليو ، مشيرة إلى أنه يتطلع للتعاقد مع الأرجنتيني مارسيلو بييلسا لخلافته.

وفي بيان صحفي نشر اليوم ، قال مجلس إدارة سانتوس إنه تم ابلاغ المدرب بقرار الإقالة أمس الخميس ، مرجعا السبب فى ذلك الى بداية "عملية إعادة هيكلة" تأتي "بعد واحدة من أكثر الفترات نجاحا في 101 عام هي عمر النادي".

وفي البيان ، أعربت إدارة سانتوس عن امتنانها للمدرب "الذي حفر اسمه في تاريخ سانتوس"، وذكرت الانتصارات التي حققها منذ توليه المنصب في نيسان/أبريل 2011 ، مثل احراز لقب دوري ولاية ساو باولو مرتين عامي 2011 و2012 ، وكأس ليبرتادوريس في 2011 ، وكأس سوبر أمريكا الجنوبية (ريكوبا سودأميريكانا) في 2012 ، إلى جانب وصافة بطولة العالم للأندية في 2011 .

وأبرز البيان "إجمالا ، قاد (راماليو) سانتوس في 150 مباراة ، محققا 72 انتصارا و42 تعادلا و36 هزيمة".

وبحسب ما ذكره موقع (جلوبوسبورتي)، تعرض راماليو يتعرض للانتقاد من جانب مسئولي النادي نتيجة تواضع الأداء في الآونة الأخيرة. بدوره ، كان المدرب يلح كثيرا من أجل تعزيز صفوف الفريق.

وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير بحسب الموقع ، الخسارة التي تعرض لها الفريق الأسبوع الماضي 1/2 أمام بوتافوجو في الدوري البرازيلي ، في أول مباراة يخوضها الفريق دون نجمه نيمار المنتقل حديثا إلى برشلونة الأسباني.

وحتى يتم تعيين مدرب جديد ، سيكون المنصب بحوزة مدرب فريق الشباب تحت 20 عاما في سانتوس ، كلاوديني أوليفيرا ، الذي سيقود مباراة غد السبت أمام جريميو في الجولة الثانية من الدوري المحلي.

وتؤكد العديد من وسائل الإعلام المحلية ، من بينها (جلوبوسبورتي) ، أن أحد أقوى المرشحين لخلافة راماليو هو بييلسا ، الذي يتولى حاليا تدريب أتلتيك بيلباو ، النادي الذي لا ينوي على ما يبدو تجديد عقد المدرب الذي يوشك على الانتهاء.

بدوره يؤكد موقع صحيفة (فوليا دي ساو باولو) أن بييلسا هو "رقم واحد" في قائمة النادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق