الجمعة، 31 مايو، 2013

برلين وميونيخ تتنافسان على نصيب ألمانيا من مباريات يورو 2020


أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة أن العاصمة برلين ومدينة ميونيخ يتنافسان على أن تكون كل منهما هي المدينة الألمانية التي ستشارك في استضافة مباريات كأس الأمم الأوروبية عام 2020 .

وأوضح الاتحاد أنه سيحسم المنافسة بين المدينتين ويختار إحداهما في 30 آب/أغسطس المقبل.

وعلق هيلموت شاندروك سكرتير عام الاتحاد على الصراع بين المدينتين بأنهما "مرشحتان قويتان أثبتت كل منهما في الماضي بأنها من المواقع المتميزة لاستضافة بطولات كرة القدم الكبيرة".

ويسعي الاتحاد الألماني إلى التقدم بطلب لنيل أحد خيارين متاحين أمامه في استضافة بعض مباريات البطولة التي ستقام في 13 مدينة في 13 دولة أوروبية مختلفة.

ويتضمن الخيار الأول استضافة ثلاث مباريات في الدور الأول بالإضافة لمباراة في دور الثمانية بينما يتضمن الخيار الثاني استضافة مباراتي الدور قبل النهائي والدور النهائي.

ولكن فوز ألمانيا بالخيار الثاني سيكون إذا لم تتقدم تركيا بنفس الطلب لأن اسطنبول هي المرشحة بقوة لاستضافة الدورين قبل النهائي والنهائي بشرط عدم فوزها بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2020 والتي ستختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة المنظمة لها في أيلول/سبتمبر المقبل.

واسضاف الملعب الأولمبي ببرلين بعض مباريات كأس العالم عام 2006 ومنها المباراة النهائية للبطولة كما نالت شرف تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015 .

أما ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ فاستضاف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012 وبعض مباريات نهائيات كأس العالم عام 2006 والتي كان من بينها إحدى مباراتي الدور قبل النهائي.

ولم تتقدم دورتموند ، التي تمتلك أيضا ملعبا ضخما ، بملف لطلب الاستضافة نظرا لعدم توافر المعايير المطلوبة بها مثل امتلاك فندق خمس نجوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق