الجمعة، 31 مايو 2013

هاينكس : أفتقد وجود دانتي وجوستافو كثيرا في نهائي كأس ألمانيا


أكد المدرب يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة أنه سيفتقد الثنائي البرازيلي دانتي ولويز جوستافو خلال مباراة الفريق المهمة والتاريخية غدا السبت أمام شتوتجارت في نهائي كأس ألمانيا.

وحرمت بطولة كأس القارات كلا من اللاعبين من المشاركة مع بايرن في مباراة الغد نظرا لتزامن مباراة الغد مع الموعد الأخير المحدد لانضمام اللاعبين إلى منتخبات بلادهم.

وأعلن بايرن أمس الخميس أن دانتي وجوستافو سيغيبان عن المباراة النهائية لكأس ألمانيا بسبب انضمامها إلى قائمة المنتخب البرازيلي في كأس القارات.

وقال كارلوس البرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي في وقت سابق إنه في حال لم ينضم اللاعبان إلى المنتخب البرازيلي بحلول يوم السبت المقبل فإنهما لن يشاركان مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس القارات التي تستضيفها ست مدن برازيلية من 15 حزيران/يونيو إلى 30 حزيران/يونيو المقبل.

وتردد أن باريرا ألمح إلى أن اللاعبين لن يشاركان مجددا في صفوف المنتخب البرازيلي إذا لم يصلا للبرازيل في الوقت المحدد.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، فإن الأندية ينبغي عليها أن تسمح للاعبين بالانضمام إلى المنتخبات قبل 14 يوما من البطولات التابعة للفيفا.

وبذلك ، يفتقد بايرن اللاعبين في هذه المباراة التي قد تدفع بالفريق إلى إنجاز تاريخي لم يحقق أي فريق ألماني من قبل.

وأحرز بايرن لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) ولقب دوري أبطال أوروبا ويسعى لتحقيق الفوز غدا ليحرز الثلاثية التاريخية ويصبح أول ناد ألماني يفوز بالألقاب الثلاثة في موسم واحد.

وقال هاينكس ، في المؤتمر الصحفي اليوم قبل مباراة الغد ، إنه حاول إقناع مسؤولي المنتخب البرازيلي بالعدول عن هذا ولكنه فشل في إقناع المدرب لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما.

وقال هاينكس "على مدار العام ، يعمل اللاعبون من أجل دوري الأبطال والبوندسليجا وكأس ألمانيا ولكنهم يتلقون فجأة بلاغا بعدم مشاركتهم في النهائي وأن عليهم السفر إلى بلدهم لخوض مباراة ودية ليست مهمة".

وأضاف "لا يمكنني أن أفهم هذا على الاطلاق. تحدثت كثيرا إلى فيليبي سكولاري. ولكنني كنت أعلم أن فرصتي ضعيفة للغاية لإقناع المسؤولين بالعدول عن رأيهم. كانوا دائما هكذا بغض النظر عما إذا كان النادي ريال مدريد أو برشلونة".

ويقود هاينكس بايرن للمرة الأخيرة غدا عندما يلتقي شتوتجارت في نهائي الكأس قبل ترك المهمة للأسباني جوسيب جوارديولا الذي سيبدأ عمله رسميا في منصب المدير الفني للفريق بداية من أول تموز/يوليو المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق