الثلاثاء، 28 مايو 2013

مسئول هندسي: خطأ بشري وراء انهيار سقف استاد سلفادور البرازيلي


أرجع مسئول هندسي السبب في تعرض جزء من سقف الاستاد الجديد بمدينة سلفادور البرازيلية للكسر أمس الاثنين نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على أحد الألواح،إلى خطأ بشري.

وقال جوزيه لويز جويس مدير الهندسة للاستاد إن السبب في تحطم جزء من سقف الاستاد يعود إلى خطأ بشري،حيث تراكمت كمية كبيرة من المياه في أنبوب واحد خلال عملية سقوط الأمطار بغزارة في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

وأشار جويس إلى أن "هناك نقصا في الاهتمام،إنه خطأ بشري".

وتستعد سلفادور حاليا للمشاركة في استضافة فعاليات بطولة كأس القارات 2013 لكرة القدم والتي تستضيفها البرازيل في الفترة من 15 إلى 30 حزيران/يونيو المقبل.

وأوضحت إدارة شؤون كأس العالم (سيكوبا) :"بدأت أعمال الإصلاحات بالفعل كما تجرى التحقيقات حاليا في أسباب هذه الواقعة"، وتراجع السلطات حاليا هيكل الاستاد بأكمله بعد هذا الحادث الذي أصيب فيه أحد الأشخاص.

وتكلف بناء استاد "آرينا فونتي نوفا" بمدينة سلفادور 300 مليون دولار حيث حل مكان الاستاد القديم الذي تم هدمه بعد انهيار بعض مدرجاته وهو ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص في عام 2007 .

وتبلغ سعة الاستاد الجديد 50 ألف مشجع ولكن من المنتظر إلحاق خمسة آلاف مقعد إضافي به استعدادا لبطولتي كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويستضيف هذا الاستاد مباراتي إيطاليا مع البرازيل ونيجيريا مع أوروجواي في الدور الأول لكأس القارات إضافة لمباراة تحديد المركز الثالث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق