الأربعاء، 29 مايو 2013

الصفاقسي يحبط كمين الأفريقي ويتوج بطلا لتونس للمرة الثامنة


قلب الصفاقسي تأخره أمام ضيفه الأفريقي إلى أغلى فوز منذ مواسم عديدة ليتغلب على الأفريقي 2/1 زيحرز به لقب الدوري التونسي لكرة القدم في الجولة الأخيرة من مرحلة التتويج.

وتصدر الصفاقسي جدول الترتيب في مرحلة التتويج بعشر نقاط متقدما على الترجي التونسي والنجم الساحلي بنقطة وحيدة بينما يتذيل الأفريقي الترتيب بنقطة فقط.

وكان الصفاقسي بحاجة إلى الفوز على الأفريقي ليتوج بطلا للدوري للمرة الثامنة في تاريخه بغض النظر عن نتيجة اللقاء الثاني الذي جمع الترجي بالنجم الساحلي.

وكاد الأفريقي يفسد فرحة جماهير الصفاقسي عندما تقدم بهدف لمهاجمه جودال دوسو في الدقيقة 42 من أول هجمة منظمة له في اللقاء لكن اللاعب فرجان أعاد الصفاقسي لأجواء المباراة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، أضاف اللاعب البديل توفيق الصالحي هدف الفوز للصفاقسي في الدقيقة 59 ليمنحه اللقب الغائب عنه منذ عام 2005 .

وهذا اللقب الثامن في تاريخ النادي بعد سنوات 1969 و1971 و1978 و1981 و1983 و1995 و2005 علما بأن الصفاقسي أحرز ثنائيتين في عامي 1971 و1995 .

وأطلقت جماهير النادي العنان لفرحتها بمجرد اطلاق الحكم صافرة النهاية.

وصرح رئيس النادي الصفاقسي لطفي عبد الناظر عقب اللقاء قائلا "اللقب جاء في الوقت المناسب ليتوج العمل الكبير الذي قمنا به برفقة فريقنا الطموح.. جمهور الفريق كان من ذهب وسعادتنا الكبرى أنه لم يخرج منتكسا".

واعترف رئيس النادي بأن الفريق لم يكن من بين خططه إحراز اللقب وكان الهدف المحدد هو تكوين فريق للمواسم المقبلة.

وهناك اتفاق بين المتابعين في تونس على أن المدرب الهولندي رود كرول كانت له بصمة كبرى في أداء الفريق الرائع هذا العام حيث نجح في نقل طريقة "الكرة الشاملة" إلى فريق الصفاقسي الذي أبهر كل الجماهير في تونس.

وقال كرول "قدمنا أداء جيدا في مرحلة التتويج خاصة في اللقاءات الأخيرة. لم يكن من السهل تطبيق طريقة لعب جديدة لكن الفريق استطاع التأقلم وها نحن اليوم نجني ثمار عملنا".

وفي طريقه للقب تصدر الصفاقسي المجموعة الثاني من المرحلة الأولى للدوري برصيد 28 نقطة متقدما على النجم الساحلي بثلاث نقاط ليتأهلا معا إلى مرحلة التتويج.

وفي المجموعة الأولى / تأهل الترجي والأفريقي لتنطلق بعدها منافسات مرحلة التتويج في شكل بطولة مصغرة من ست جولات.

وكان الترجي قد حقق الفوز على حساب النجم الساحلي 2/1 لينفرد بالمركز الثاني ويضمن المشاركة في دوري أبطال افريقيا العام المقبل.

وحسم الترجي اللقاء بهدفي يوسف البلايلي وسامح دربال في الدقيقتين 46 و74 بعد أن تأخر بهدف لاعب النجم ميخايلو درامي منذ الدقيقة الرابعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق