الثلاثاء، 28 مايو 2013

الفيفا يطالب بعقوبات أشد صرامة ضد السلوك العنصري


طالبت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء بعقوبات أكثر صرامة ضد السلوك العنصري في كرة القدم بما في ذلك خصم نقاط، أو الاستبعاد من البطولات.

ويحتاج مقترح الفيفا من أجل تطبيقه، إلى إقراره من قبل الجمعية العمومية للفيفا التي تنعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين في موريشيوس .

ووفقا لمشروع القرار فإن واقعة العنصرية أو التمييز للمرة الأولى سيتم مقابلتها بـ"تحذير" و غرامة و/أو خوض مباراة بدون جمهور.

وأوضح بيان الفيفا "في حال تكرار الاعتداء أو القوائع الخطيرة ، فإنه يجب تطبيق عقوبات مثل خصم نقاط و الاستبعاد من البطولات، ".

وأشار البيان "علاوة على ذلك ، أي شخص (لاعب او مسؤول او حكم) يرتكب مثل هذه الواقعة سوف يتم إيقافه خمس مباريات على الأقل مصحوبة بعقوبة الحرمان من دخول الاستاد وفقا لما تقره لائحة الانضباط بالفيفا".

كما طالب الفيفا بتحديد موقع داخل الاستاد لرصد أي تصرفات عنصرية محتملة، لمساعدة الحكم وجمع الأدلة، من أجل دعم فرض العقوبات اللاحقة.

وسوف يطلب من منظمي البطولات وضع "خطة عمل ملموسة" لإظهار استعدادهم لمكافحة العنصرية.

وقبل اسبوعين اشتكى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، من العقوبات المخففة التي تم تطبيقها على روما بسبب وقائع عنصرية خلال المباريات، ووصف قرارات الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بأنها "غير مقبولة".

وتم معاقبة روما بغرامة 50 الف يورو (65 الف دولار) بسبب الغناء العنصري لجماهيره خلال المباراة أمام ميلان، والتي توقفت لنحو دقيقتين في الشوط الثاني بسبب استهداف ثلاثة لاعبين عنصريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق