الخميس، 30 مايو 2013

مرسيدس تبدأ تزويد فريق ويليامز بمحركات فورمولا -1 من 2014



شتوتجارت  (د ب أ) - أعلنت شركة "مرسيدس" الألمانية لصناعة السيارات اليوم الخميس أنها ستحل محل شركة "رينو" الفرنسية كمورد للمحركات لفريق ويليامز الذي ينافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1 بداية من الموسم المقبل وذلك وفقا لصفقة طويلة الأمد.

ويعني هذا أن مرسيدس ستقوم بتوريد محركات فرق فورس إنديا وماكلارين وويليامز خلال العام المقبل إلى جانب عمل الشركة مع فريقها الذي يمثلها ببطولة العالم. وذلك قبل انتقال الشريك القديم لمرسيدس ، فريق ماكلارين ، للعمل مع شركة "هوندا" اليابانية بداية من عام 2015 .

وتعاقد ويليامز مع فريق رينو خلال موسمي 2012 و2013 فيما حصل الفريق البريطاني على محركاته في فترات سابقة من شركات "بي إم دابليو" و"كوسورث" و"تويوتا".

وقال مؤسس فريق ويليامز ومديره فرانك ويليامز: "تعتبر شركة مرسيدس-بنز من أنجح موردي المحركات بهذه الرياضة ونحن نعتقد أنهم سيقدمون محركات ذات قدرة عالية على المنافسة".

وقال توتو فولف مدير رياضة السيارات بشركة مرسيدس ، والذي تعمل زوجته سوزي مع فريق ويليامز كسائقة تجارب: "إن الإرث الذي يدعو للفخر الذي يتمتع به فريق ويليامز إلى جانب إلتزامه تجاه الإمتياز التكنولوجي يجعل من هذا الفريق شريكا مثاليا على المدى البعيد لشركة مرسيدس - بنز".

وأوضح فولف أن تزويد ثلاث فرق بالمحركات في بطولة فورمولا -1  يفتح آفاق مفاهيم الانتقال التكنولوجي مع تطبيق لوائح جديدة ببطولة العالم تتضمن استخدام إجباري لمحركات تيربو "في 6" بسعة 6ر1 لترا اعتبارا من عام 2014 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق