الأربعاء، 29 مايو 2013

اللجنة العليا لمونديال قطر 2022 تعين مدير مشروع واستشاري تصميم لاستاد الوكرة


أعلنت اللجنة العليا لبطولة كأس العالم لكرة القدم والمقرر إقامتها في قطر عام 2022 ، في بيان صحفي لها اليوم الأربعاء أنها قررت أن تتولى شركة "كيو" إدارة المشروع وشركة "آيكوم" أعمال الاستشارات في تصميم ملعب الوكرة والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 45 ألف مقعد خلال منافسات البطولة. 

وأوضح البيان أن الجزء العلوي من الملعب سيكون عبارة عن وحدات مركبة على أن يتم بعد البطولة تخفيض مدرجات الملعب إلى نحو 20 ألف مقعد بعد إزالة 25 ألف مقعد والتبرع بها بالتنسيق مع الفيفا إلى البلدان التي تحتاج لتطوير البنية الأساسية الرياضية.

ويأمل المنظمون أن يجسد تشييد الملعب التراث الثقافي للمدينة والمنطقة التاريخية المحيطة بها وهي منطقة الوكير لتكون هوية المدينة جزءا من تجربة فريدة ستحقق المتعة لجماهير البطولة.

وقال حسن عبد الله الذوادي الأمين العام للجنة العليا لمونديال قطر 2022 "إنها خطوة مهمة بالنسبة لنا. نعمل وفق مفهوم الاستضافة المبتكرة ونتطلع للعمل مع شركائنا لتشييد ملعب الوكرة وجعله منشأة رياضية لا تقتصر فوائدها على سكان المدينة فحسب وإنما للمجتمع بأكمله. كما أنه من دواعي سرورنا أن يحقق هذا الملعب وغيره إرثا مستداما لقطر وللعالم".

وأضاف "نأمل أن يتم في الشهور المقبلة تعيين مدير مشروع ومستشار تصميم لملعب الريان والبدء بعملية حفر الأساس لملعب مؤسسة قطر".

وتتولى الشركة الاستشارية لإدارة برامج مشاريع اللجنة العليا لمونديال قطر 2022 مهمة الإشراف على عمل شركتي "كيو" و"آيكوم" لتأمين تنفيذ مشروع ملعب الوكرة والمنطقة المحيطة به وفقا لرؤية اللجنة العليا وأهدافها الاستراتيجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق