الثلاثاء، 28 مايو 2013

البرازيل تحظر استخدام الكاكسيرولا في مباريات كأس القارات



ريو دي جانيرو  (د ب أ)- أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات 2013 لكرة القدم بالبرازيل عن عدم السماح للمشجعين باستخدام آلة "كاكسيرولا" في المدرجات خلال مباريات البطولة التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 حزيران/يونيو المقبل.

وتسعى اللجنة المنظمة أيضا إلى حظر استخدام هذه الآلة في مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأعلنت اللجنة "لن يسمح للمشجعين بدخول الاستادات وبصحبتهم آلات موسيقية. والكاكسيرولا تنتمي لهذه الفئة".

وبعد ثلاثة أعوام من إقامة مباريات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا على أنغام آلة "فوفوزيلا" التي تعرف عليها العالم من خلال البطولة ، قدمت ديلما روسيف رئيسة البرازيل في نيسان/أبريل الماضي آلة "كاكسيرولا" التي تعتبر بمثابة النسخة الجديدة من هذه الآلات الموسيقية التي يعتمد عليها المشجعون في المدرجات.

وقدمت روسيف آلة "كاكسيرولا" التي ابتكرها الموسيقي كارلينوس براون لتصبح إحدى العلامات المميزة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقالت روسيف "كاكسيرولا لا تمثل جزءا من كرة القدم فحسب وإنما تبرهن على الحماس الهائل لدى بلدنا لتقديم أداة أفضل وأجمل من الفوفوزيلا".

وكانت الأداة الجديدة "كاكسيرولا" من المشروعات التي وافقت عليها وزارة الرياضة البرازيلية والتي تهدف إلى الاستفادة من بطولة كأس العالم لنشر الثقافة البرازيلية.

ولكن اللجنة المنظمة قررت عدم استخدام هذه الآلة في المدرجات وعلل مسؤولو اللجنة حظر هذه الآلة بما تسببت فيه الفوفوزيلا من ضوضاء ومضايقات لكثير من الفرق واللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم 2010 .

كما كانت التجربة الأولى للآلة الجديدة في المدرجات سلبية حيث تسببت في إنزعاج شديد بالمدرجات وفي الملعب خلال المباراة بين فريقي باهيا وفيتوريا أواخر الشهر الماضي على استاد "فونتي نوفا" بمدينة سلفادور دي باهيا وهو أحد الاستادات التي تستضيف فعاليات بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل.

ووزعت الشركة المنتجة لكاكسيرولا 50 ألف آلة منها على المشجعين في هذه المباراة ولكنها تسببت في ضوضاء هائلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق