الاثنين، 6 مايو 2013

المجلس الإشرافي لبايرن ميونيخ يعقد اجتماعا لمناقشة قضية هونيس



ميونيخ (د ب أ) - يجتمع المجلس الإشرافي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين للمرة الأولى منذ أن أكد ممثلو هيئة الإدعاء بالمدينة إجراء تحقيق حول التهرب الضريبي لرئيس النادي أولي هونيس.

وأوضحت وسائل الإعلام الألمانية أن هذا الاجتماع قد يسفر عن تنحي هونيس /61 عاما/ عن منصبه كرئيس للمجلس الإشرافي مع استمرار التحقيق في تهربه الضريبي.

ويأتي هذا الاجتماع قبل أقل من ثلاثة أسابيع على نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في 25 أيار/مايو الجاري الذي سيلتقي بايرن خلاله مع خصمه بوروسيا دورتموند في نهائي ألماني خالص باستاد "ويمبلي" بلندن.

وكان هونيس استبعد ، خلال مقابلة معه في الأسبوع الماضي ، الاستقالة أو التنحي قبل نهائي دوري الأبطال.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن هذا التصريح ربما يعني أن هونيس سيفكر في التنحي عن منصبه كرئيس للمجلس الإشرافي عقب النهائي الأوروبي ، أو عقب نهائي كأس ألمانيا في أول حزيران/يونيو المقبل.

ويضم المجلس الإشرافي لبايرن ، المكون من ثمانية أعضاء ، رؤساء مجالس إدارة شركات ألمانية كبيرة تقوم برعاية النادي مثل شركات "أديداس" للملابس والمستلزمات الرياضية و"أودي" و"فولكس فاجن" للسيارات إلى جانب شركة الاتصالات الألمانية "دويتشه تيليكوم".

واستبعد فرانز بيكنباور ، الرئيس الفخري لبايرن ،  أن يقوم أعضاء المجلس الإشرافي بإجبار هونيس على التنحي.

وصرح بيكنباور لشبكة "سكاي" التليفزيونية في وقت متأخر من أمس الأحد قائلا: "إن الشخص الوحيد القادر على اتخاذ هذا القرار هو أولي نفسه".

وأضاف: "لن يرفع أي عضو بالمجلس الإشرافي صوته ليقول أي شيء سلبي. فالاحترام الذي يكنوه لأولي أكبر من ذلك بكثير".

يذكر أن أسطورة الكرة الألمانية السابق بيكنباور ، الذي شغل نفس منصب هونيس الرئاسي فيما بين عامي 1994 و2009 ،  ليس عضوا بالمجلس الإشرافي.

كما استبعد بيكنباور عودته لشغل منصب رئيس بايرن بشكل مؤقت في حال قدم هونيس استقالته.

وقال بيكنباور: "لم أفكر في هذا الأمر ولو للحظة واحدة ، لذا فلا أعتقد أنه يمكن الاعتماد علي في ذلك".

ويأتي التحقيق مع هونيس بعدما قدم كشفا طوعيا عن طريق مستشاره الضريبي في كانون الثاني/يناير الماضي فيما يتعلق بحسابه بأحد البنوك السويسرية.

وكان هونيس ، اللاعب السابق بصفوف بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية ، انتخب رئيسا لبايرن في 2009 بعدما أمضى ثلاثة عقود في منصب المدير العام للنادي.

وفي 2012 ، أعيد انتخاب هونيس لفترة رئاسية ثانية تمتد لثلاثة أعوام. وقد أكد في مقابلة معه الشهر الماضي ، قبل كشف أمر تحقيقات التهرب الضريبي ، أنه ينوي الترشح لفترة رئاسية ثالثة في 2015 .

وتأتي قضية تهرب هونيس الضريبي وسط احتفال بايرن بواحد من أنجح مواسمه على الإطلاق.

فقد أحرز النادي البافاري لقب مسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) في زمن قياسي في السادس من نيسان/أبريل الماضي ، كما نجح في تحطيم الرقم القياسي لرصيد النقاط التي جمعها فريق ما في موسم واحد بالبوندسليجا. ووصل بايرن كذلك إلى نهائي كأس ألمانيا حيث سيلتقي مع شتوتجارت أول الشهر المقبل.

ونجح بايرن في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة خلال المواسم الأربعة الأخيرة في الأسبوع الماضي ، متفوقا 7/ صفر على برشلونة الأسباني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بقبل نهائي البطولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق