الاثنين، 6 مايو 2013

مُطفِـْفون ، وصُوليْون ، متسـلِقون ، مطبـلون يُدمِرون ، والوحـّـداويون كالتمـاثيل ..!



 
يُعـابُ على بعض المقالات طـولها وكـثرة ماتحـويهِ من سـطور رُبما بها معـلومات قيّمة ومُنْهِـكة في استجماعها ويُمكن أنْ تكـونَ سَـرداً يُشابه الدشْ المُتـعِب فهـناكَ مقالات تـودُ أنها لا تنـتهي من جمالها وترابطها وبعـضها سـتحدثُ نفسك عن كـاتبها بـ "ليتهُ لـمْ ينـطق" ..! وأنـا سأعـيبُ مقـالي بيـدي لأنَ الموضوع خاص جـداً بالوحْـدة ، و "الوحـّـدة العـريق" لا يكفـيهِ وصـفاً لما يحـدُث لهُ من تهـكُمات واسـتخفافٍ واستغـفال وتعـديات وظـلم دخـيل ومن ذوي القُـربى وجـوَر بعض الأطراف الرياضية مـقال بل يلـزمهُ موسـوعة كـاملة ، لِـذا فلا تلـوموا قـلمي على الكتابة فالقـلم يبـكي حـال الرياضة المـؤلِم ويبـكي حـالَ الظـروف وقِـلة الحيلة والهـبوط بل والسقـوط ويُبكِـيهِ مايفـعلهُ الحاقـدينَ والمُـدمرين والحاسـدينَ ويبـكي على حـالَ الأحـمر بل وينـزِف حِـبرهُ على صفـحات الرياضة السعـودية التي تراصـتْ واكتظـت بسـواد الأفعـال .
 
 
آآآه ياااوحـّـدة ،، يقـولها الوحْـداويون في كل مناسبة ، عندَ تذكُـر لحـظات الفـرح أو لتخـفيف الجـرح .. آآآه ياااوحـّـدة ،، يقولها الوحْـداويون عـند احـتفالهم بفـرح اليوبيل المئـوي الذي تحـولَ إلى جـرح وتشـييع وبكـاء ونُـواح وأهـآآت ..  آآآه ياااوحـّـدة ،، دارجـة جداً قالها وحْـداويو المُـدرج ، ووحْـداويو الاسـتراحات والتجمُعات ، ووحْـداويو المنـازل والقـصور ، وكلهم وقـفوا عاجـزينَ عن التصـدي للجـنة الدمـار والوصـايا وإدارة الفشـل والضـمان الاجتماعي العاجزة عن تقـديم أي فِـكر لأنهُ اضـمحل وانتهـى زمـنه منذ سنوات عديدة مُحاطين بشـباب هـمهم صـرف الرواتب واستمرار حـال اللجنة والإدارة والتكلـيف ولا يهُـمْهم أبـداً ما يحـصل وما سيحـصل .
 
 
أمِْـنَ المعـقول أنْ يترُك الوحْـداويون ناديهم العـريق في أيـدي تُعَـدُ بعـضها دخـيلة على المجـتمع الأحـمر ..! أهـو معـقول أنْ يتـبرأ أعـضاء شـرف الوحْـدة من إنقـاذ فريقهم الغـارق في بحـر الغـدر ويرضـوا بالتهْـميش والـذُلْ وأنْ يتـم وضعـهم في خـانة المتفـرجين على السقـوط والانهـيار .
 
 
أيُّـها الوحـّـداويون ،، إنْكـم بهذا السـكوت والصـمت المُطـبق تصنعـونَ من الخـونة قـوةً ومن اهـتزازهم جـبروت ومن ضعـفهم الواضح طُغـيان ..! إنكـم من تركـتم لهم الحـبل على الغـارب وفتحـتمْ لهم المجـال لكـي يصنـعوا بناديكم ما يـريدون ..! إنَ التـاريخ لنْ يرحـمكم ولـنْ يرحـم الراضخـين لهذا الظـلم وسـيُسجل من يُحـاول ويُحـاول أنْ يُغـير شـيء من لا شـيء ومن يقـول لا أمام طُـغاة أرادوا الإسـتئثار برأيـهم فـقط حـتى ولو كانَ رأيـهم قد أودى بآمـال عُـشاق وجمـهور كـبير وشعـب مُحِـب لكُـرة مكْـة العـريقة ، ولكـن كـانت الصـدمة ..!
 
 
فيُـقال أنَ الرئيس البوسـني السابق رحمهُ الله "علي عزت بيغوفيتش" ، كـانَ قـد أعـتادَ الصـلاة يوم الجُمـعة في الصـف الأول وذات يـوم وصـلَ متأخِـراً إلى الجُمـعة ، ففـتحَ النـاس لهُ الطـريق إلى أنْ وصـلَ للصـف الأول ، فاسـتدارَ للمُصـلين بغـضب متهـكْماً وقال أشـهر مقـولة لهُ بحياتهِ : "هكـذا تصنعـونَ طواغـيتكم" ..!
 
 
وعـلى هذهِ الشاكِـلة ، لـمْ يكـنْ من الغـريب إدعـاء فرعـون للألوهِـية فهـذا شـأن الإنسـان أنْ يغـتر بنفسِه ويطـغى حينَ لا يجـد من يصـدهُ فقال المولى تعالى : (إنَ الإنسـانَ ليطـغى أنْ رآهُ اسـتغـنى) ، لكِـنَ وجـه الغـرابة هو قابلـية الناس لهـذا الجـبروت والاستخـفاف بهم وقد وصـفهم القـرآن العـظيم بالفاسِـقين عند قولهِ : (فاستخـفَ قومـهُ فأطاعـوهُ إنهـم كـانوا قوماً فاسـقين) . فـهل تنـتظرونَ مُعـجزة تُنـجيكم دون أنْ تسعـوا لها ..!
 
 
 أيُّـها الوحـّـداويون ،، أنتم المُـدانـونَ فيما وصـلنا له ، وأنتمْ من سـمحَ باسـتخفافهم وطغـيانهم في النـادي العـريق حتى وقـعَ في غـياهب الدرجة الأولى وإنْ اسـتمروا فسـيهبط حتماً للثانية ، وحـتى في حـال إلغـاء الهـبوط فمعـهم سـيهبط الوحـدة في العام المقـبل لا محـاله .
 
 
فهـذا ما يصنعـهُ السـكوت وما جـناه النـادي التاريخي عِـندما تخـلى عنهُ كـبار الوحْـداويون وأعضاء الشرف الذين وقـفوا متفرجـينَ مراقـبين خاضعـين لما يفـعلهُ المطفـْفِينَ الذين لا يفـقهونَ قيـلاً وحـديثاً وصُنـعاً عـندما اكتالوا على اسـم الوحْـدة بالقـوة الجـبرية وليسَ على الوحْـداويون تحـديداً إلاّ الانصـياع لما هُـوَ آتٍ أمامهم .
 
 
لا لـومَ على المُطفـِْفين ولا الخائِنـين ولا المتسـلقين ولا حـتى المرتزقـة ، فـهم سـائرونَ لتحقـيق مصالحهم التي يهـدِفون لها ولهُـم يومَ وعـيدٍ شـديد . ولكـنَ اللـومَ جُـلهُ يقـع على كِـبار الوحْـدة وأعضـاء شـرفها وداعـمينها المعـروفين الذينَ يقـفونَ كالتماثيـل وكـأنَ على رؤوسـِهم الطـير خـطواتهم متثاقِـلة وكلمتهم متبعـثرة لا يسـتطيعونَ الحـراكـ والنـادي العـريق يُـذلْ ويُظـلم وتُنـتهك حقـوقه ومكتسباته وفرقـهُ تسقـط وتُـهان ، فـلمْ نسـمع أي اجتمـاع لأعـضاء شـرف الوحْـدة في فـترة النكـبات وبعـد أن انتـهى الدوري ببـادرة من أحـدهم ..!
 
 
أيُّـها الوحْـداويون ،، هـلْ سـتتحركونَ في الاتجـاه الصحيح وفي الوقـت المناسـب متخـذينَ الطـرق الرسـمية قريباً خصوصاً مع قـرب حـضور الرئيـس العام لاحـتفال يوم الجمعـة في قاعـة ماربيـا وتبدؤون في الدفـاع وحـماية ناديكم من بطـش الغـادرين بالدعـوة المُلِحـة لاقـامة جمعـية عـمومية بعد كل ماحصـلَ من سقـطات وبعـد أنْ ظـل طـويلاً يُعـاني السـكتة والذبحـة بقـلب متوقـف ، فـهل سـتدُخِلـونه لغـرفة الإنعـاش وتحـاولون إعـادتهِ للحـياة بمشـيئة الله ..! وهـلْ ستُحـطمونَ الطواغـيت الخائنـة التي تحـكمْ وتُدمِـر وحـدتكم وتقـولونَ لهم (لا) وذلكَ أفضـل الجـهاد كـما قال رسـول الأمـْة عليه أفضل الصلاة والسـلام ، أمْ أنهُ مازالَ لصـمتكم بقـية تاركـينَ الحـبل على الغـارب مرتجـفينَ مرعـوبين واجفـين من طواغـيتكم حـتى يطـغوا ويزيـدوا السقـوط والانهـيار والفـُرقة وهـدمَ النادي الرمـز والمُـمثل الرسـمي للمدينـة المقدسـة حامِـل الكـأس الأول في هـذا البـلد ومن أعـطى الكُـرة الصـفة الرسـمية ومن ناضـلَ وبقـيت جماهـيرُه العريقـة مضـرباً للأمثـال في عِـز القـهر والحـرمان وضعـف الحـال والحيـلة والإمكانات وغياب النقـود وسُـلطة النفـوذ ورحـيل وابتعـاد كِـبارهم وكِـبار البـلد الذينَ يُقـدرون التـاريخ والمجـد الذي ينـبُع من غـرب الجزيرة العربية بجانب أرض الحـرم والكـرم والمواقف والشـواهد في أقـوال المـلوك حاكـمة تشـهَدُ للحُـجون وغـيلمة وشـرائع ومـنازلُ مكْـةَ ..!!!
 
 
 
 
 
 
سٓـلااام لله ياهاااجـرنا ،، في بحـرِ الشـوق ومالـُه قـرااار
خسـارة البيـت جـوار بيـتنا ،، ولا ترعـى حـقوق الجـااار
 
 
 
بقـَلمْ : عـبدالرزاق محـبوب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق