السبت، 5 أكتوبر 2013

بيرو تسحب احتجاجها لدى الفيفا وتخوض لقاء بوليفيا بدون جماهير

ليما 5 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- أعلن الاتحاد البيروفي لكرة القدم أنه تأكد بصفة نهائية إقامة المباراة بين منتخبي بيرو وبوليفيا في تصفيات كأس العالم 2014 بدون جماهير وذلك بعد سحب الاحتجاج المقدم إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

ويستضيف منتخب بيرو نظيره البوليفي في 15 أكتوبر المقبل في ختام مسيرته بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بينما يحل ضيفا على المنتخب الأرجنتيني في 11 من الشهر نفسه.

وفرض الفيفا على منتخب بيرو عقوبة على المنتخب البيروفي بخوض مباراة على ملعبه بدون جماهير إضافة لغرامة مالية تبلغ 20 ألف فرنك سويسري (22 ألف دولار) على المنتخب البيروفي بسبب أحداث مباراته أمام منتخب أوروجواي في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وعقب انتهاء هذه المباراة ، نزل اثنان من مشجعي بيرو إلى أرضية الملعب ووجها بعض الاتهامات والإهانات اللفظية إلى حكم المباراة الأرجنتيني باتريسيو لوستاو.

وأوضح خافيير كوينتانا مدير الاتحاد البيروفي للعبة أن الفيفا أكد أنه سيرد على الاحتجاج بعد المباراة مما يعني وجود مخاطرة بأن تنتقل العقوبة من هذه المباراة إلى مباراة أخرى لاحقة قد تكون أكثر أهمية للفريق.

وأوضح الفيفا أمس الأول الخميس أن منتخب بيرو يمكنه خوض المباراة في حضور الجماهير أثناء نظر الاحتجاج المقدم منه على أن يكون الرد على الاحتجاج بعد المباراة أمام بوليفيا علما بأن كلا من المنتخبين لم يعد لديه أي أمل في بلوغ نهائيات كأس العالم.

وإذا صدق الفيفا على العقوبة بعد هذه المباراة سيكون المنتخب البيروفي مهددا بالحرمان من جماهيره في مباراة أخرى قد تكون أكثر أهمية وهو ما دفعه لسحب الاحتجاج المقدم منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق