السبت، 5 أكتوبر 2013

فيتيل "ملك آسيا" يقترب من اللقب الرابع على التوالي في بطولة العالم لفورمولا-1

يونجام (كوريا الجنوبية) 5 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 الرابع على التوالي سيصبح من نصيب الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول إذا واصل صولاته وجولاته الآسيوية،وفاز بلقب سباق جائزة كوريا الجنوبية غدا الأحد ثم أعقبه الأسبوع المقبل بالفوز بلقب سباق جائزة اليابان الكبرى.

ولم يحقق أي سائق آخر إنجازات أكبر من تلك التي حققها فيتيل /26 عاما/ في آسيا،وبات بإمكان السائق الألماني أن يتوج باللقب للمرة الرابعة على التوالي إذا صارت نتائج السباقين المقبلين في صالحه.

ويتفوق فيتيل بفارق 60 نقطة على فرناندو ألونسو سائق فيراري في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين،بينما يأتي لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الثالث بفارق 36 نقطة خلف ألونسو.

ولم يفقد ألونسو بعد الأمل في التتويج بلقب بطولة العالم،ولكنه يبحث عن تعزيز قدراته التنافسية بعد انضمام كيمي رايكونن إليه في فيراري في الموسم المقبل.

وقال ألونسو :"بالتأكيد علينا أن نتحلى بالواقعية،هناك عدد قليل من السباقات المتبقية،الفارق مازال يتزايد كل أسبوع،ووصل الآن إلى 60 نقطة".

وأضاف :"علينا أن نكون على قدر من الأمانة مع أنفسنا،وندرك أننا في حاجة إلى الكثير من الحظ،لا نحتاج إلى الحظ في كوريا،نحتاج إلى الحظ في كوريا،في اليابان،في الهند وفي أبو ظبي،نحتاج إلى الحظ في كل أسبوع إذا كنا على بعد ثانية واحدة" من المنافس.

وقبل ستة سباقات على نهاية الموسم،يمكن لفيتيل أن يقتنص اللقب إذا حقق الفوز في سباق كوريا الجنوبية وسباق جائزة اليابان الكبرى في سوزوكا الأسبوع التالي،بشرط ألا يحرز ألونسو أكثر من عشر نقاط،وحينها لن تكون السباقات الأربعة الأخيرة من الموسم في الهند وأبو ظبي وتكساس وساو باولو،مؤثرة على النتائج في الترتيب العام لفئة السائقين.

وفرض فيتيل،الذي حقق فوزه السابع خلال 13 سباقا مضت من عمر الموسم،حين توج بلقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى الأسبوع الماضي،هيمنته على السباقات الآسيوية،حيث فاز بلقب 19 سباقا من أصل 33 سباقا آسيويا شارك بها.

ويبحث فيتيل عن لقبه الثالث على التوالي في سباق جائزة كوريا الجنوبية،بعدما حصد اللقب في الموسم الماضي وحل زميله ويبر في المركز الثاني في الوقت الذي جاء فيه ألونسو في المركز الثالث.

وأحرز فيتيل مركز الانطلاق الأول للمرة السادسة في الموسم الحالي،بعدما تفوق على جميع منافسيه اليوم السبت في التجربة الرسمية لسباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى.

وسجل فيتيل دقيقة واحدة و202ر37 دقيقة على مضمار يونجام متفوقا بفارق 218ر0 ثانية على لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

وأعرب كريستيان هورنر رئيس فريق فيراري عن ثقته في فوز فيتيل بلقب بطولة العالم وفوز ريد بول بلقب فئة الفرق (الصانعين) في أقرب وقت ممكن.

وقال هورنر :"هدفنا التالي في كوريا هو الخروج بأكبر إنجازات ممكنة،ثم إذا واصلنا السير على نفس النهج في سوزوكا فإننا سنصل إلى ما نرجوه".

وأضاف :"الشيء الأكثر أهمية هو الفوز،نحاول الدفاع عن كلا اللقبين،ومهمتنا تتمثل في تحقيق ذلك بأسرع وقت ممكن،ليس من أولويتنا أن ننتظر حتى آخر سباق للفوز باللقب".

وبات الصراع الآن مشتعلا على مراكز الصفوف الأولى،بما في ذلك البريطاني لويس هاميلتون الذي يتأخر بفارق 93 نقطة خلف فيتيل،بعدما قدم مسيرة إيجابية في العام الأول له مع مرسيدس.

ويتأخر الفنلندي كيمي رايكونن بفارق نقطتين خلف هاميلتون،ويسعى لتحقيق نهاية إيجابية للموسم قبل انتقاله من لوتس إلى فيراري.

وربما يلعب الطقس دورا محوريا في سباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى،في ظل وجود إعصار في طريقه إلى البلاد،رغم أن الأرصاد الجوية أشارت إلى أن الإعصار يمكن ألا يصل إلى شبه الجزيرة الكورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق