الأربعاء، 26 يونيو 2013

فناربخشة وبشكتاش يطعنان على قرار اليويفا بإيقافهما أوروبيا


برلين  (د ب أ)- أكد ناديا فناربخشة وبشكتاش التركيان أنهما سيقدمان احتجاجا ضد الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عليهما وحرمانهما من المشاركة في بطولتي الأندية الأوروبية في ظل تورطهما في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات في الدوري التركي.

وقال فناربخشة ، في بيان على موقعه بالانترنت اليوم الأربعاء ، "نادينا سيحتج ضد قرار لجنة الانضباط باليويفا" بينما ذكر بشكتاش "سنستخدم هذا الحق" في الاحتجاج على قرارات اليويفا.

وقرر اليويفا أمس الثلاثاء حرمان فناربخشة من المشاركة في مسابقات الأندية الأوروبية لثلاثة مواسم مع تعليق عقوبة الموسم الثالث بشكل مؤقت لمدة خمس سنوات.

وأنهى فناربخشة الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري التركي وكان من المفترض أن يشارك في الدور التمهيدي الثالث لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسبق لليويفا أن حرم فناربخشة من المشاركة في دوري الأبطال موسم 2011/2012 لتورطه في فضيحة تلاعب بالنتائج في الطريق إلى لقب الدوري التركي عام 2011 .

وقرر اليويفا إيقاف بشكتاش عن المشاركة في البطولات الأوروبية لموسم واحد ليغيب عن مسابقة الدوري الأوروبي لموسم 2013/2014 بعدما تأهل إليها بالفعل اثر فوزه في الموسم الماضي بالمركز الثالث في الدوري التركي لتورطه بفضيحة تلاعب تتعلق بفوزه في نهائي كأس تركيا عام 2011 .

كما فرض اليويفا عقوبة الإيقاف لمدة عام على نادي ستيوا بوخارست الروماني مع تعليق العقفوبة لمدة خمس سنوات بدعوى أن النادي خالف لوائح المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق