السبت، 29 يونيو 2013

تياجو ألكانتارا يتحول إلى قنبلة موقوتة في برشلونة

من ألبرتو برافو

مدريد/برشلونة، 28 حزيران/يونيو (د ب أ)- بات الأسباني الدولي الصاعد تياجو ألكانتارا في الوقت الحالي قنبلة موقوتة في برشلونة ، الذي لا يخشى فقط ضياع لاعب رائع ، بل أن يضيع ليصل تحديدا إلى ريال مدريد.

وكل ذلك بسبب عقد فريد من نوعه ، وتعامل غريب مع الدقائق التي يشارك فيها بالمباريات.

ففي نهاية حزيران/يونيو 2011 ، جدد الجناح تعاقده مع برشلونة حتى 2015 ، وأدرج بندا مهما: في حالة عدم خوضه في أحد المواسم نسبة معينة من المباريات ، يتحول سعره من 90 مليون يورو /5ر117 مليون دولار/ بحسب الشرط الجزائي إلى 18 مليونا فقط /5ر23 مليون دولار/.

على هذا النحو تحول تياجو في سن الثانية والعشرين من العمر إلى أحد النجوم الكبار لسوق الانتقالات هذا الصيف ، لأن العلاقة بين مهارته وسعره في الوقت الحالي تبدو غريبة.

ذلك ما أكده في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة تحت 21 عاما ، التي حصدتها أسبانيا بالفوز 4/2 على إيطاليا في المباراة النهائية. في ذلك اللقاء ، سجل تياجو "هاتريك"، هو الأول في مسيرته الاحترافية ، بعد عرض فردي رائع.

ومنذ عدة أسابيع والشائعات مستمرة عن اهتمام مانشستر يونايتد. لكن خلال الأيام الأخيرة ، ظهر اسم بايرن ميونيخ ، الذي يتولى تدريبه جوسيب جوارديولا ، الذي كان يدرب اللاعب قبل عام. والآن بدأ اسم ريال مدريد يتردد بقوة ، الأمر الكافي للتسبب في حالة قلق داخل برشلونة.

وبحسب ما أكدته ليلة أمس الخميس إذاعة (كادينا سير) ، طلب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد لريال مدريد التعاقد مع تياجو ، لتعزيز خط وسط الفريق الملكي.

وصرح رئيس نادي العاصمة فلورنتينو بيريز قبل بضعة أسابيع: "لن نقوم بأي إجراء عدائي تجاه برشلونة ، لن ندفع الشرط الجزائي لتياجو".

لكن قبل عدة أيام ، وعندما سئل مجدد عن الأمر ، فتح مجالا للشك: "لابد من الانتظار لمعرفة ما يريده المدرب الجديد". ويبدو أن المدرب الجديد يريد تياجو.

ويقضي اللاعب حاليا إجازته في اليونان ، وقبل أن يفعل رفض الحديث عن مستقبله. كما رفض الحديث عن احتمالية استمراره مع برشلونة ، الأمر الذي تسبب بالتفكير أكثر في مستقبل بعيد عن جدران النادي الذي نشأ في صفوفه.

وكلاعبين آخرين كثيرين ، تتمثل رغبة تياجو في الموسم الجديد في أن يتألق في صفوف فريق ما ، كي يتمكن من العودة إلى المنتخب الأول (شارك معه في ثلاث مباريات سابقة) والانضمام إلى قائمته في مونديال البرازيل 2014 .

وليس أمرا معتادا أن يرغب لاعب ما في الرحيل عن الفريق الحالي لبرشلونة ، صاحب الألقاب العديدة في الأعوام الماضية. والأقل اعتيادا أن يذهب إلى بايرن ميونيخ بقيادة جوارديولا ، أو أن تتحقق أسوأ مخاوف الجماهير الكتالونية وينضم إلى الغريم الأزلي ريال مدريد.

وستكون الأيام المقبلة مليئة بالشائعات والتكهنات في هذا الصدد. أيام مقلقة لمحبي برشلونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق