الخميس، 27 يونيو 2013

بيبيتو يناشد روماريو بالتوقف عن انتقاد مونديال 2014

ريو دي جانيرو 27 حزيران/يونيو (د ب أ)- ناشد نجم كرة القدم البرازيلي الدولي السابق بيبيتو زميله وشريكه السابق في هجوم المنتخب البرازيلي روماريو بوضع حد للانتقادات الموجهة إلى بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وصرح بيبيتو ، إلى الصحفيين في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ، "أتمنى أن يكون إلى جانبي أنا ورونالدو ، ولكنه له رأي يخصه. لدي رؤية مختلفة".

ولعب بيبيتو وروماريو سويا في الماضي وقادا هجوم المنتخب البرازيلي لسنوات وفقازا سويا بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة ودخل كل منهما مجال السياسة بعد اعتزال اللعب.

وانتخب روماريو في 2010 عضوا بالبرلمان البرازيلي وكان في مقدمة المنتقدين للمسؤولين عن الكرة البرازيلية وبطولة كأس العالم التي تستضيفها بلاده منتصف العام المقبل.

وفي المقابل ، يشغل بيبيتو عضوية المجلس التشريعي لولاية ريو دي جانيرو كما يشغل مع رونالدو عضوية اللجنة المنظمة لمونديال 2014 ويعملان كسفيرين للبطولة.

وقال بيبيتو إن روماريو سيظل صديقا رغم الاختلاف في الرأي حول مونديال 2014 .

وأوضح "كأس العالم ستوفر العديد والعديد من الفرص. أود أن أساهم في أن تصبح البرازيل بلد أفضل".

وما زالت الاحتجاجات تجتاح البرازيل احتجاجا على الفساد وضعف مستوى الخدمات العامة إضافة للانفاق الحكومي المفرط على استضافة بطولتي كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 إضافة لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو عام 2016 .

وقال بيبيتو إنه أراد "شفافية تامة وشاملة" ودعا حكومة ريو دي جانيرو إلى الكشف عن وتفسير تكاليف إعادة بناء استاد "ماراكانا" الأسطوري والتي ارتفعت لنحو 4ر1 مليون ريال برازيلي (نحو 650 مليون دجولار) .

كما أشاد بيبيتو بمستوى المنتخب البرازيلي المشارك حاليا في كأس القارات والذي وصل للمباراة النهائية للبطولة بفوزه على منتخب أوروجواي 2/1 مساء أمس الأربعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق