الأحد، 30 يونيو 2013

نيمار وباولينيو وانييستا وراموس وسواريز وبيرلو ضمن قائمة الأفضل بكأس القارات

ريو دي جانيرو 30 حزيران/يونيو (د ب أ)- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء السبت عن القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في كأس القارات، والتي ضمت نيمار وباولينيو من البرازيل وأندريس انييستا وسيرجيو راموس من أسبانيا وأندريا بيرلو من إيطاليا ولويس سواريز من أوروجواي.

وتم اختيار اللاعبين من قبل مجموعة للدراسات الفنية تابعة للفيفا، وسيتم اختيار الفائز بجائزة افضل لاعب من قبل الصحفيين المشاركين في البطولة وسيتم الإعلان عن هويته عقب المباراة النهائية لكأس القارات التي تجمع مساء اليوم الأحد بين البرازيل وأسبانيا.

ويشارك أربعة لاعبين من المرشحين لجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية التي تقام على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، وهم نيمار وباولينيو وانييستا وراموس.

وسجل نيمار ثلاثة أهداف وهو اللاعب الوحيد الذي تم اختياره كأفضل لاعب خلال مباراتين في البطولة الحالية بينما سجل زميله باولينيو هدفين في ثلاث مباريات.

ويسعى اللاعبان البرازيليان لمضاهاة إنجاز مواطنيهم دينيلسون في عام 1997 ورونالدينيو في عام 1999 وأدريانو في 2005 وكاكا في 2009، عبر الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس القارات.

ويعد انييستا أحد أفضل لاعبي المنتخب الأسباني، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة التي فازت فيها أسبانيا على أوروجواي 2/1.

ويتصدر زميله راموس قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، بعد أن ساعد المنتخب الأسباني على الظهور بشكل صلب في الخط الدفاعي، حيث لم تستقبل شباك الفريق سوى هدف واحد.

وسجل الإيطالي بيرلو مشاركته الدولية رقم 100 عبر تسجيل هدفا، ويواصل أداء دوره كقائد حقيقي للازوري.

ومن جانبه أحرز الأوروجوياني سواريز ثلاثة أهداف في كأس القارات وتجاوز زميله دييجو فورلان ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب أوروجواي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق