الجمعة، 28 يونيو 2013

إيطاليا تتحسن ولكنها سقطت مجددا امام الماتادور الأسباني


امتزجت خيبة الأمل بالفخر والندم في وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الجمعة بعد سقوط المنتخب الإيطالي (الآزوري) أمام نظيره الأسباني بضربات الترجيح مساء أمس الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات لكرة القدم والمقامة حاليا بالبرازيل وفشل الفريق في التأهل لنهائي البطولة.

وكانت عبارة "يا لها من هزيمة مثيرة للشفقة" هي الغالبة على وسائل الإعلام وتعليقات النقاد في إيطاليا بعد الهزيمة 6/7 بضربات الترجيح بعد التعادل السلبي بين الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسجل خيسوس نافاس الضربة السابعة الحاسمة للمنتخب الأسباني بعدما أهدر المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي الضربة السابعة للآزوري في استاد "كاستيلاو" بمدينة فورتاليزا.

ويلتقي الآزوري منتخب أوروجواي بعد غد الأحد في مباراة تحديد المركز الثالث بمدينة سالفادور قبل المباراة النهائية التي تجمع بين المنتخبين البرازيلي والأسباني في استاد "ماراكانا" الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو.

وأعادت هزيمة الأمس إلى الأذهان ذكريات الهزيمة التي مني بها المنتخب الإيطالي أمام نظيره الأسباني 2/4 بضربات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) ليكمل المنتخب الأسباني بعدها طريقه إلى منصة التتويج باللقب.

ولكن مباراة الأمس كانت خطوة للأمام على طريق الآزوري لتحسين وتتطوير مستواه بعد عام واحد من الهزيمة صفر/4 أمام نظيره الأسباني أيضا في نهائي يورو 2012 .

ونال أداء الآزوري في مباراة الأمس استحسانا كبيرا أيضا كما سيكون دعما قويا للفريق فيما تبقى له من مباريات بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وذكرت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية اليوم في عنوانها "إيطاليا تقترب من مشروعها" بينما رأى معلقون ووسائل إعلام أخرى أن النتيجة النهائية للمباراة كان من الممكن أن تختلف لو شارك المهاجم الإيطالي الشاب ماريو بالوتيللي الذي غاب عن اللقاء للإصابة.

ونال تشيزاري برانديللي المدير الفني للآزوري إشادة بالغة بالاختيارات الخططية ومنها الدفع بالمهاجم ألبرتو جيلاردينو بمفرده في الهجوم بينما كان الضغط المكثف عن طريق جانبي الملعب ومن خط الوسط.

وذكرت صحيفة "إل كورييري ديللو سبورت" الإيطالية الرياضية اليوم في عنوان صفحتها الأولى "إيطاليا ، كنت عظيمة" وأضافت "الآزوري جعل المنتخب الأسباني يرتجف".

وجاء عنوان التقرير الرئيسي للصحيفة "ليس خطأ بونوتشي.. العديد من الفرص ذهبت هباء".

وقال جورجيو كيليني نجم الآزوري "نشعر ببعض الندم لأننا كنا الطرف الذي يستحق الفوز والتأهل للنهائي" مشيرا إلى الفرص التي أهدرها كريستيان ماجيو وإيمانويلي جياكيريني.

كما انتقد كيليني نظام البطولة حيث تقام المباريات كل ثلاثة أيام كما أبدى مخاوفه من الظروف الجوية الصعبة التي ستواجهها المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم.

وقال كيليني مدافع يوفنتوس الإيطالي "أمامنا الآن مباراة مجنونة (أمام أوروجواي يوم الأحد في سالفادور) حيث نلعب على المركز الثالث في هذه الحرارة المرتفعة.. يجب الانتباه بشكل أكبر عند وضع جداول البطولات والمباريات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق