الأربعاء، 26 يونيو 2013

ألبرتيني يستبعد"الكاتيناتشو"في لقاء اسبانيا في الدورقبل النهائي لكأس القارات


فورتاليزا(البرازيل)  (د ب أ)- ماتت طريقة "الكاتيناتشو" في إيطاليا ودفنت ، ولن تحيا من جديد في الدور قبل النهائي لكأس القارات غدا الخميس في مدينة فورتاليزا.

واستبعد اللاعب السابق ديمتريو ألبرتيني /41 عاما/ ، نائب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وأحد من وقفوا وراء تغيير طريقة الكرة المحلية التي بدأت عام 2010 ، أي تفكير في اتباع استراتيجية دفاعية أمام أبطال أوروبا والعالم.

وقال ألبرتيني في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) بمدينة فورتاليزا "هذا الفريق يتمتع بعقلية التسجيل ، ولا يعرف الدفاع واللعب على الهجمة المرتدة".

وبدأ نجم ميلان المعتزل إلى جانب المدير الفني للمنتخب الإيطالي تشيزاري برانديللي مشروعا عقب إخفاق الخروج من الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010 ، يعتمد على أن إتقان تمرير الكرة واللعب الجميل أهم من النتيجة ، ما كان أشبه بتعديل في جينات الكرة الإيطالية التي اعتمدت دوما على الدفاع الصارم والهجوم المرتد تحت اسم "كاتيناتشو" (تعني المزلاج).

واعتبر ألبرتيني أن تعادل طرفي قبل النهائي بهدف في افتتاح كأس الأمم الأوروبية العام الماضي ، ثم فوز أسبانيا الكاسح في النهائي بعدها بثلاثة أسابيع 4/ صفر ، يظهر التغييرات الكبيرة التي قد تطرأ على كرة القدم بين لقاء وآخر.

وقال "كانتا مباراتان مختلفتين. وصلنا إلى النهائي بقدر ضئيل من الراحة ، ونحن لدينا عدد من المصابين بعد أن قدمنا مباراة متميزة أمام ألمانيا ، لكن الأمور لم تسرعلى مايرام معنا . أمام أبطال العالم عليك أن تكون في أقصى مستوياتك البدنية والذهنية. اللاعبون سيتذكرون أيضا المباراة الأولى ، التي لعبوا فيها جيدا ، وكان الفوز ممكنا لأي فريق وتعادلنا".

ويضيف "الفلسفة وطريقة اللعب والمنظومة ليست أرقاما. في المباراة الأولى لعبنا بمدافع أكثر وصنعنا خطورة أكبر مما فعلنا في النهائي عندما لعبنا بمهاجم أكثر".

ولا يتفق ألبرتيني مع رأي مواطنه بيرجومي ، الذي يطالب بعودة إيطاليا لتكون فريقا دفاعيا ليوم واحد.

ويوضح "أسبانيا تتميز بالاستحواذ الكبير على الكرة والقدرة على التمرير الرائع .. لكن هذا الفريق يتمتع بعقلية التسجيل ، لا يعرف الدفاع أو الهجوم المرتد".

ويرى أن هناك أسبابا أخرى تدفع لعدم التفكير في طريقة لعب دفاعية "لأن ألبرتيني ليس موجودا في خط الوسط ، بل (أندريا) بيرلو ، وهو أمهر من ألبرتيني. ليس هناك (كارلو) أنشيلوتي أو (جينارو) جاتوزو ، بل بيرلو ، وهو لاعب يجعل الفريق يلعب أفضل بكثير. لا يمكننا أن نكون على مسافة 50 مترا من المرمى المنافس ، لأنه ليس لدينا لاعب مثل كريستيانو رونالدو".

واتفق مع برانديللي علي أن نتيجة مباراة الخميس مهمة لمستقبل الفريق.

ويقول ألبرتيني "النتيجة مهمة للايطاليين وأيضا للأسبان ، لكن طريقة اللعب تبقى أيضا مهمة دوما. كل منتخب لديه تاريخه وتقاليده. إيطاليا هذه تلعب كرة قدم جميلة للغاية ، مختلفة عن أسبانيا ، لكنها جيدة للغاية. لدينا ثقة في اللعب كما نعلم والانتظار على أمل أن تقدم أسبانيا مباراة سيئة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق