الخميس، 27 يونيو 2013

كأس القارات تعطي جرعة من الثقة لأوروجواي في الطريق إلى المونديال


بيلو هوريزونتي (د ب أ)- خسر منتخب أوروجواي على يد نظيره البرازيلي 1/2 مساء أمس الأربعاء في المربع الذهبي لكأس القارات لكرة القدم ولكنه سجل مشاركة إيجابية للغاية وطمأن عشاقه قبل انطلاق كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي عقب انتهاء المباراة التي جرت في بيلو هوريزونتي "إذا لعبنا بمثل هذه الطريقة فإننا سنكون قادرين على مواجهة أي خصم، وهذه الأرضية اكتسبناها قبل المباريات التي تنتظرنا بتصفيات المونديال".

واحتاج المنتخب البرازيلي إلى هدف في الدقيقة 86 عن طريق باولينيو للفوز على أوروجواي 2/1، بعدما أهدر دييجو فورلان ضربة جزاء لأوروجواي في الدقيقة 15 على استاد مينيراو.

وأشار تاباريز "يمكننا منافسة الفرق الكبرى، بما في ذلك البرازيل، هذه أفضلية فيما يتعلق بالمباريات المستقبلية".

وتعثر منتخب أوروجواي فى الاشهر الاخيرة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، حيث حصد الفريق نقطتين فقط خلال ست مباريات على التوالي، حتى نجح الفريق أخيرا في الفوز على فنزويلا في 11 حزيران/يونيو الجاري.

ومثل هذه العسرة تضع فريق أوروجواي الذي احتل المركز الرابع في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا قبل أن يعود في العام التالي مباشرة ويحرز لقب كوبا أمريكا، في خطورة شديدة قد تفقده الأمل في التأهل إلى مونديال البرازيل.

ويحتل منتخب أوروجواي المركز الخامس في تصفيات المونديال بفارق خمس نقاط خلف منتخب تشيلي صاحب المركز الرابع، ولكنه يمتلك مباراة مؤجلة، ويبدو أن الفريق دخل في منافسة شرسة مع فنزويلا وبيرو على المركز الخامس، الذي يمنح صاحبه فرصة المشاركة في دور فاصل مع الفائز في الدور الفاصل للملحق الآسيوي.

ومازال هناك أربع جولات متبقية لمنتخب أوروجواي في تصفيات المونديال، ولكن المهمة لن تكون سهلة مطلقا.

وأوضح تاباريز "لدينا أربعة مباريات هامة متبقية، المباريات الثلاثة الأخيرة أمام الفرق الثلاثة الأولى في جدول ترتيب التصفيات".

ويبدو أن الفوز العصيب على فنزويلا 1/صفر في تصفيات المونديال بالإضافة إلى نتائج الفريق في كأس القارات، من خلال الهزيمة أمام أسبانيا 1/2 والفوز على نيجيريا 2/1 والفوز على تاهيتي 8/صفر بجانب الأداء القوي للفريق أمام البرازيل، سيعطي دفعة معنوية قوية لمنتخب أوروجواي.

وستكون الفرصة مواتية أمام منتخب أوروجواي يوم الأحد المقبل للحصول على دفعة معنوية جديدة، حين يلتقي الفريق في سالفادور في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع الخاسر من مباراة الدور قبل النهائي التي تجمع بين أسبانيا وإيطاليا في وقت لاحق اليوم الخميس.

ويشعر لاعبو منتخب أوروجواي بالثقة رغم الهزيمة أمام البرازيل.

وأكد ادينسون كافاني مهاجم نابولي "ينبغي أن نرحل ورؤوسنا مرفوعة الآن علينا التفكير في مباراة المركز الثالث، وبعدها في مباريات التصفيات من أجل الوصول إلى المونديال".

وأشار سواريز "هذه المباراة يمكننا التعامل معها كمباراة إعدادية".

ومازال الطريق طويلا أمام منتخب أوروجواي للاحتفاظ بمكانته بين عمالقة كرة القدم على مستوى العالم، وهي المكانة التي صعد اليها الفريق في عامى 2010و2011 وهو مايبدو مثيرا للدهشة بالنسبة لدولة يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة وتقع بين عملاقي كرة القدم، البرازيل والأرجنتين.

وأظهرت كأس القارات أن النتائج الباهتة التي حققها فريق أوسكار تاباريز في تصفيات المونديال لا تعني بالضرورة نهاية عصر ، وربما الأمر مجرد كبوة جواد ليس أكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق