السبت، 29 يونيو 2013

دل بوسكي: أسبانيا لديها حافز قوي للفوز على البرازيل في نهائي كأس القارات


شدد فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم اليوم السبت عقب الفوز على إيطاليا الخميس الماضي بضربات الترجيح في المربع الذهبي لكأس القارات،أن الماتادور سيكون لديه حافز قوي لتحقيق الفوز على البرازيل غدا الأحد على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو في المباراة النهائية للبطولة.

وقال دل بوسكي لدى سؤاله بعد الفوز على إيطاليا،حول مشهد مواجهة البرازيل بطلة كأس العالم خمس مرات على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو "دعوني أتنفس قليلا".

وقال دل بوسكي :"إنها مباراة صعبة بالنسبة لنا،كان علينا أن نحدد ما الذي ينبغي علينا فعله خلال ثلاثة أيام من أجل استعادة عافيتنا،علينا أن نواجه البرازيل على استاد ماراكانا".

وأضاف :"أتمنى أن يشعر اللاعبون بالسعادة مثلما يفعل الأطفال،عندما يلعبون في ماراكانا".

واكتسب المنتخب البرازيلي يوما إضافيا للتعافي بعدما فاز على أوروجواي 2/1 في المربع الذهبي يوم الأربعاء الماضي في بيلو هوريزونتي.

على الجانب الآخر ، كانت مباراة الدور قبل النهائي مرهقة بالنسبة للمنتخب الأسباني أمام إيطاليا بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي قبل أن يحسم الفريق اللقاء بالفوز 7/6 بضربات الترجيح.

وأشار دل بوسكي :"هكذا هي القرعة،لا أبحث عن أعذار".

وأوضح دل بوسكي :"ستكون مباراة صعبة فالبرازيل فازت بلقب كأس العالم خمس مرات وفزنا نحن بلقب واحد،والبرازيل فازت بلقب كأس القارات مرتين متتاليتين لذا فإننا متحمسون حقا".

وأكد المدرب الأسباني :"اللاعبون شاركوا في مباريات مرتين أسبوعيا على مدار العام الماضي،وأعتقد أنهم فعلوا أكثر مما يتوجب عليهم مع المنتخب الوطني،ولكننا مازلنا نطلب المزيد يوم الأحد".

واعترف دل بوسكي بأن المنتخب الإيطالي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول،قبل أن يتحسن المنتخب الأسباني في الشوط الثاني وكان له اليد العليا في الوقت الإضافي.

وأضاف :"لقد أظهر كلانا أننا صفوة كرة القدم في العالم".

وأشار :"نحن هنا نمثل أوروبا ولعبنا مباراة رائعة،لقد فتحوا اللعب بشكل جيد وصنعوا أوضاعا عديدة وضعتنا في مشاكل،قمنا بجهود هائلة للخروج وفرض الضغط عليهم،ولم نكن في حالة بدنية قوية بشكل كاف،ولكن بعد ذلك لعبنا بشكل جيد".

وقال الحارس الأسباني إيكر كاسياس الفائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة إيطاليا،إنه كان من الجائز أن تجمع المباراة النهائية بين البرازيل وإيطاليا،التي تلتقي غدا الأحد مع أوروجواي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في سلفادور.

وأشار كاسياس :"أود تهنئة إيطاليا على المباراة التي قدمتها،لقد كانت مباراة مذهلة وصعبوا علينا الأمور كثيرا".

وأضاف :"أعتقد أن الجميع كان ينتظر نهائي بين البرازيل وأسبانيا،أن يلعب المنتخب الأسباني في ماراكانا هو أمر محفز ويشحذ الهمة".

وختم حديثه بالقول :"جميع المشجعين في البرازيل وإيطاليا يدركون تماما أنه شيئ استثنائي،إنها عملية رفع الستار لكأس العالم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق