السبت، 29 يونيو 2013

فيا يوافق على إجراء اختبارات خلال موسم بطولة العالم للفورمولا -1

سيلفرستون (بريطانيا)، 28 حزيران/يونيو (د ب أ)- أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) اليوم الجمعة أن الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا -1 يمكنها اعتبارا من عام 2014 إجراء حتى أربعة اختبارات خلال الموسم.

وأعلن الاتحاد الذي يدير عالم سباقات السيارات كذلك عن إدخال نظام جديد للعقوبات في إطار سباق الجائزة الكبرى البريطاني الذي يقام بعد غد الأحد.

وقال فيا إنه اعتبارا من الموسم المقبل سيكون بالامكان إجراء أربع تجارب ، تستغرق كل منها يومين ، تقام أيام الثلاثاء والأربعاء بين السباقات التي تقام في أوروبا. فضلا عن ذلك ، سيتم تجربة المحرك اعتبارا من كانون ثان/يناير 2014 .

في المقابل سيتم إلغاء تجارب السائقين الصاعدين ، والأيام الثمانية المخصصة للصور الدعائية مع السيارات.

وبناء على طلب من فريق مرسيدس ، يمكن للمصنع الواحد تزويد أربعة فرق بالمحركات.

وفضلا عن الفريق الذي يحمل اسمها ، ستزود الشركة الألمانية بالمحركات فرق ماكلارين وويليامز وفورس إنديا ، علما بأن شريكها ماكلارين أعلن أنه اعتبارا من 2015 سيستخدم محركات هوندا.

ووافق فيا على إدراج بطاقة النقاط ، حيث سيحصل السائقون في المستقبل على نقاط عقوبة عندما يتم انتهاك القواعد. ومع حصول سائق ما على 12 نقطة ، سيتم إيقافه عن المشاركة في أحد السباقات.

وسيتم تحديد نقاط العقوبة بناء على خطورة المخالفات.

يذكر أن عددا من السائقين ، من بينهم بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة الألماني سباستيان فيتيل ، قد أعربوا عن رفضهم المسبق لنظام العقوبات الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق