الأربعاء، 26 يونيو 2013

أسبانيا القوية تتحدى الآزوري وخطر الرضا عن الذات


ربما لا تكشف الأرقام عن الحقيقة كاملة ، ولكنها تعكس بالتأكيد بعض الحقائق المهمة. وأكد المنتخب الأسباني لكرة القدم أنه يقدم أداء جيدا عندما يود هذا.

ويسعى المنتخب الأسباني إلى الحفاظ على مسيرته الرائعة والحافلة بالإنجازات في السنوات الأخيرة عندما يلتقي نظيره الإيطالي غدا الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل.

وحافظ الماتادور الأسباني على سجله خاليا من الهوائم في آخر 28 مباراة رسمية (رقم قياسي عالمي) ولم تستقبل شباكه أكثر من هدف واحد في أي مباراة رسمية خاضها منذ 2009 .

وتعود آخر هزيمة مني بها الفريق إلى عام 2010 حيث سقط فيها أمام المنتخب السويسري صفر/1 في بداية مسيرته ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا قبل أن يستكمل طريقه بنجاح إلى منصة التتويج بلقب البطولة.

وكانت آخر مباراة رسمية اهتزت فيها شباك الفريق أكثر من مرة هي المباراة التي خسرها صفر/2 أمام نظيره الأمريكي في المربع الذهبي لكأس القارات.

ولكن هذا لم يمنع سقوط المنتخب الأسباني بنتائج أكبر في المباريات الودية خلال الفترة الماضية مثل مباراتي الأرجنتين والبرتغال.

وحتى الآن ، قدم المنتخب الأسباني في كأس القارات الحالية 45 دقيقة فقط بمستواه العالي وكانت في الشوط الأولى خلال مباراته الأولى بالبطولة والتي تغلب قيها على منتخب أوروجواي 2/1 بمدينة ريسيفي.

وتراجع أداء الفريق كثيرا في الشوط الثاني بعدما بدأ في ادخار جهده بينتما نجح المنافس في تسجيل هدفه الوحيد.

وفي المباراة التالية ، اكتسح المنتخب الأسباني منافسه تاهيتي بعشرة أهداف نظيفة ثم تغلب على المنتخب النيجيري 3/صفر في المباراة الثالثة الأخيرة بالدور الأول للبطولة علما بأن الفريق لم يكن في حالته الطبيعية خلال الشوط الأول أمام نيجيريا والذي انتهى لصالح الأسباني 1/صفر قبل أن يصحح الفريق الأخطاء في أدائه ليحقق الفوز الكبير في الشوط الثاني.

ويعمل فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني بشكل جاد للغاية من أجل مكافحة التراخي والرضا الزائد عن الذات لدى اللاعبين قبل مباراته المرتقبة غدا الخميس أمام نظيره الإيطالي في المربع الذهبي لكأس القارات والتي تأتي بعد عام من فوز المنتخب الأسباني على نظيره الإيطالي 4/صفر في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وقال دل بوسكي ، يجب أن ننسى ما حدث قبل عام.. المنتخب الإيطالي لديه فريق عظيم والموقف مختلف تماما هنا... قبل عام ، كان المنتخب الإيطالي مجهدا. حصلوا على راحة أقل منا بيوم واحد".

وقال دل بوسكي إن المنتخب الإيطالي يستحق التقدير لأنه فريق عظيم والثقة الهائلة يمكن قرائتها بين السطور.

وقال المهاجم الأسباني فيرناندو توريس "كلما حققت انتصارات كلما اقتربت من الهزيمة".

وأصبح توريس المرشح الرئيسي لقيادة هجوم الماتادور الأسباني غدا بعد أهدافه الأربعة (سوبر هاتريك) في مباراة تاهيتي وهدفه في مرمى نيجيريا وإصابة رأس الحربة روبرتو سولدادو.

وقال توريس "ما يتميز به هذا الفريق هو التعطش للفوز ، وأنه لم يشعر أبدا بالرضا والاقتناع.. الشيء الطبيعي هو أنه عندما تحقق انتصارات متتالية ، تفقد رغبتك".

ورغم هذا ، أظهر المنتخب الأسباني أنه يمكن أن يكون أي شيء إلا أن يكون فريقا عاديا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق