السبت، 29 يونيو 2013

مدرب الإمارات : هدفنا الوصول للمربع الذهبي بمونديال الناشئين


أكد راشد عامر مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم للناشئين (تحت 17 عاما) استعداده لخوض بطولة كأس العالم للناشئين المقرر انطلاقها بالإمارات في تشرين أول/أكتوبر المقبل بالإمارات.

وقال عامر ، في مؤتمر صحفي اليوم السبت ، "الوصول للمربع الذهبي لمونديال الناشئين هدف أساسي يسعى المنتخب لتحقيقه خلال المشاركة المقبلة.. رغم صعوبة المهمة ، وضعنا نصب أعيننا الوصول للدور قبل النهائي للمسابقة كهدف رئيس نسعى لبلوغه".

وأضاف "المشاركة المقبلة ستكون الثالثة في تاريخ ناشئي الإمارات بعد مونديال إيطاليا 1991 ونيجيريا 2009 ونطمح أن تكون إيجابية خاصة ونحن نمثل منتخب الدولة المضيفة".

ورأى عامر أن بطولات كأس العالم للناشئين غنية بالمفاجآت مشيرا إلى تتويج سويسرا بلقب البطولة في 2009 رغم أنها لم تكن من المنتخبات المرشحة لخوض النهائي وهو ما تكرر في النسخة التالية التي استضافتها المكسيك في 2011 وتوج بلقبها منتخب الدولة المضيفة مستفيدا من الدعم الجماهيري الكبير الذي بلغ 100 ألف متفرج في المباراة النهائية.

واستبعد مدرب المنتخب الإماراتي "تسرب الملل لنفوس اللاعبين خلال المعسكرات الإعدادية الطويلة نسبيا.. الاستعداد للمشاركة في حدث مثل مونديال الناشئين يمثل حافزا كبيرا لدى اللاعبين الأمر الذي يدفعهم للعمل بجد من أجل الاستعداد على النحو المطلوب".

وعن برنامج إعداد المنتخب خلال المرحلة المقبلة والذي ينطلق مطلع تموز/يوليو المقبل ويستمر حتى انطلاق فعاليات المونديال في 17 تشرين أول/أكتوبر المقبل ، أوضح عامر أن المنتخب سيقيم معسكرا خارجيا بتركيا ابتداء من 12 تموز/يوليو ثم معسكر في سويسرا أو النمسا في آب/أغسطس ويختتم بمعسكر في ماليزيا أو سنغافورة خلال أيلول/سبتمبر يتخلله أربع مباريات ودية مع منتخبات أسيوية من مواليد 1995 .

وأوضح عامر أن المنتخب سيخوض خلال تجمعاته المختلفة 18 مباراة دولية أمام عدد من المنتخبات المتأهلة لكأس العالم مثل البرازيل ونيجيريا.

وعن توقعاته لقرعة النهائيات والتي ستسحب في 26 آب/أغسطس المقبل بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي ، قال عامر إن جميع المنتخبات المتأهلة ستعمل بكل قوة للظهور بمستوى جيد في المونديال مؤكدا أهمية الإعداد بشكل جيد ليكون المنتخب جاهزا لمقارعة أي منتخب في النهائيات.

وأعرب عامر عن أمله في أن تجنبه القرعة مواجهة المنتخب النيجيري في الدور الأول على الأقل.

وأوضح "المنتخب النيجيري من أبرز المنتخبات المشاركة في النهائيات ويتمتع لاعبوه بتكوين جسماني مميز وقوة بدنية هائلة إضافة للمنتخب البرازيلي الذي سيكون هو الآخر منافسا قويا في النهائيات".

وأعلن عامر قائمة المنتخب الإماراتي للناشئين والتي ضمت 26 لاعبا من 13 ناديا هي الأهلي وبني ياس والجزيرة وحتا ودبا الحصن والرمس والشباب والظفرة والعين والفجيرة والنصر والوحدة والوصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق