الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

بيليجريني يواجه أول اختبار حقيقي بدوري الأبطال في حضور بايرن ميونيخ


لندن أول تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- يظل الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني السابق الذي تعرض للإقالة من تدريب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، يتمتع بشعبية كبيرة بين مشجعي النادي.

وقاد مانشيني فريق سيتي للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي ولقب الدوري الممتاز، لينهي المسيرة الخالية من الألقاب للفريق والتي ترجع إلى عام 1976، وهي الانجازات التي دفعت الجماهير لنشر اعلان في صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية من أجل تقديم الشكر له.

ولكن فشل مانشيني على الصعيد الأوروبي، حيث لم ينجح سيتي أبدا، رغم الانفاق الضخم على التعاقد مع لاعبين جدد، في تجاوز دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وهذا هو السبب الأساسي في تعاقد النادي مع المدرب التشيلي مانويل بيليجريني.

وقال المدافع ميكا ريتشاردز لشبكة "سكاي سبورتس" ، "دون التشدق بأي أعذار في آخر موسمين المجموعة التي كنا نقع بها كانت صعبة للغاية، أعتقد ان المجموعة مازالت صعبة ولكنها أسهل بعض الشيء من أخر نسختين".

واستهل سيتي مشواره في دور المجموعات لدوري الأبطال في الموسم الحالي بشكل رائع ، حيث تغلب على فيكتوريا بلزن 3 / صفر في التشيك الشهر الماضي، ولكنه يواجه الآن اختبارا هائلا، حيث يستضيف بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب البطولة غدا الأربعاء ضمن المجموعة الرابعة.

وقال ريتشاردز لقد بدأنا المشوار بفوز جيد خارج ملعبنا، ولكننا نلعب على أرضنا الآن وأتمنى أن نحقق نتيجة جيدة، ولكن المهمة ثقيلة بالنسبة للفريق".

وأشار "لقد فزنا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أو انتزعنا اللقب بفارق الأهداف، والآن نريد التطور كل عام، ومن المهم أن نفعل ذلك في دوري أبطال أوروبا".

وعانى سيتي من حالة من عدم الثبات في النتائج منذ تولى بيليجريني المسئولية، حيث فاز الفريق على مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنجليزي 4/1 ولكنه خسر على يد كارديف سيتي وأستون فيلا.

وقدم سيتي أداء جيدا أمام كارديف وأستون فيلا، ولكنه خسر بسبب أخطاء فردية للمدافعين أو حارس المرمى.

وأوضح ريتشاردز "بمجموعة اللاعبين التي نمتلكها ينبغي علينا أن نكون متواجدين بقوة في دوري الأبطال، .. عدم تجاوز دور المجموعات في الموسمين كان من الصعب تقبله بالنسبة للجميع".

وتابع "الآن الفريق يبدو وكأنه مترابط وفي الوقت المناسب، يمكننا الذهاب إلى دوري أبطال أوروبا بثقة، وأشعر بالتفاؤل هذه المرة".

وأكد ريتشاردز "أعتقد أن التعادل مع بايرن ميونيخ، يصب في مصلحتنا بعض الشيء، فقط أتمنى أن نتأهل ثم نرى ما سنفعله بعد ذلك".

والتقى سيتي مع بايرن في دوري الأبطال قبل عامين، حيث خسر في ميونيخ، وهي المباراة التي شهدت خلافا بين مانشيني وكارلوس تيفيز، الأمر الذي أدى إلى رحيل الأخير إلى الأرجنتين لمدة ستة أشهر، بينما فاز الفريق في المباراة الأخرى في مانشستر.

ولكن بيليجريني يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تحسين وضع الفريق في المجموعة الرابعة.

وقال بيليجريني "نحاول التحسن من الناحية الذهنية، وكذلك من حيث طريقة الأداء، وأيضا تطوير مستوانا".

وأضاف "إذا أردنا الفوز بشيء فعلينا أن نخوض كل مباراة بنفس درجة التركيز، ونفس القوة".

وختم حديثه بالقول "ثم أن إمكانياتنا هي التي ستصنع بعض الفارق، ليس فارق كبير، سنحاول الفوز بكل المباريات، ولكن هذا ليس سهلا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق