الاثنين، 14 أكتوبر 2013

الأسباني نادال يحافظ على صدارة التصنيف العالمي ومواطنه فيرير يقفز للمركز الثالث

برلين 14 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- حافظ الأسباني رافاييل نادال على صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس في نسخته الجديدة الصادرة اليوم الاثنين عن الرابطة العالمية للمحترفين وذلك بعدما عاد للصدارة الأسبوع الماضي بعد أكثر من عامين على الغياب عن الصدارة التي شغلها الصربي نوفاك ديوكوفيتش على مدار نحو عامين.

وتصدر نادال التصنيف برصيد 11 ألف و520 نقطة متفوقا على الصربي نوفاك ديوكوفيتش رغم فوز الأخير بلقب بطولة شنغهاي للأساتذة أمس الأحد والذي ظل في المركز الثاني برصيد 11 ألف و120 نقطة.

وتبادل الأسباني ديفيد فيرير والبريطاني المصاب آندي موراي موقعيهما في التصنيف كما تبادل الفرنسي جو ويلفريد تسونجا والسويسري ستانيسلاس فافرينكا موقعيهما.

واحتدم الصراع على المقاعد الأربعة الباقية في البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي) والتي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين على مدار الموسم.

وحجز نادال وديوكوفيتش وفيرير والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو مقاعدهم في هذه البطولة بينما يتنافس ستة لاعبين من بينهم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا على المقاعد الأربعة الباقية في هذه البطولة.

وكانت المراكز من الثالث إلى العاشر على الترتيب في التصنيف الصادر اليوم من نصيب الأسباني ديفيد فيرير (6800 نقطة) والبريطاني آندي موراي (6295 نقطة) والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو (5525 نقطة) والتشيكي توماس بيرداييتش (4340 نقطة) والسويسري روجيه فيدرر (4245 نقطة) والفرنسي جو ويلفريد تسونجا (3295 نقطة) والسويسري ستانيسلاس فافرينكا (3240 نقاط) والفرنسي ريشار جاسكيه (3060 نقاط).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق