الجمعة، 4 أكتوبر 2013

هاميلتون يتفوق على فيتيل في التجارب الحرة لسباق فورمولا الكوري

يونجام (كوريا الجنوبية) 4 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- تفوق البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس على الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول اليوم الجمعة في كل من التجربتين الحرة الأولى والحرة الثانية لسباق جائزة كوريا الكبرى المقرر بعد غد الأحد ضمن فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وتصدر هاميلتون كلا من التجربتين كما سجل اليوم أفضل زمن للفة على مضمار يونجام البالغ طولة 615ر5 كيلومتر حيث قطع المسافة في دقيقة واحدة و673ر38 ثانية خلال التجربة الثانية وذلك بفارق 108ر0 ثانية عن فيتيل الفائز بلقب بطولة العالم في الأعوام الثلاثة الماضية على التوالي ومتصدر الترتيب العام للبطولة هذا الموسم.

وحل الألماني الآخر نيكو روزبرج زميل هاميلتون في فريق مرسيدس ثالثا وتبعه الأسترالي مارك ويبر زميل فيتيل في فريق ريد بول.

وقال هاميلتون "ينتابني شعور جيد.. لا أتذكر آخر مرة قدمت فيها أداء قويا في التجارب الحرة التي تقام يوم الجمعة".

ومر الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق لوتس بيوم أكثر تعقيدا وصعوبة حيث اصطدم بالحواجز في التجربة الحرة الأولى واحتل المركز الثامن في التجربة الثانية.

واحتل الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري المركز السادس في التجربة الأولى ثم السابع في التجربة الثانية.

وكان البرازيلي فيليبي ماسا أفضل من زميله ألونسو قليلا في التجربة الثانية حيث حل خامسا وتلاه الفرنسي رومان جروجان السائق الآخر لفريق لوتس.

ويتصدر فيتيل الترتيب العام للبطولة برصيد 247 نقطة بعدما فاز بآخر ثلاث سباقات ليتفوق بفارق 60 نقطة على ألونسو صاحب المركز الثاني وبفارق 96 نقطة على هاميلتون الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق