الأحد، 18 أغسطس، 2013

برشلونة يكشر عن أنيابه بسباعية نظيفة ورأس إيسكو تنقذ الريال من بداية محبطة

مدريد 18 آب/أغسطس (د ب أ)- كشر برشلونة عن أنيابه مبكرا وقدم لجماهيره جرعة هائلة من الطمأنينة واستهل رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الأسباني لكرة القدم بفوز كاسح 7/صفر على ليفانتي امس الأحد في المرحلة الأولى من المسابقة.

وكادت البداية تثير الإحباط لجماهير ريال مدريد المنافس التقليدي العنيد لبرشلونة حيث أفلت الفريق من فخ التعادل وتغلب بصعوبة على ضيفه ريال بيتيس 2/1 قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة الأولى للفريق في البطولة وفي أول مباراة رسمية له بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وفي مباراة أخرى بنفس المرحلة اليوم ، فاز غرناطة على مضيفه أوساسونا 2/1 .

وسجل كل من المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم الأسباني الدولي بدرو رودريجيز هدفين كما أحرز كل من التشيلي أليكسيس سانشيز والبرازيلي داني ألفيش والنجم الكبير تشافي هيرنانديز ليقودوا الفريق إلى الفوز الكاسح بينما فشل نيمار في هز الشباك حيث شارك في وسط الشوط الأول.

وأهدى برشلونة بهذا الفوز الكاسح لمديره الفني الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو أفضل بداية ممكنة له مع الفريق حيث كانت مباراة اليوم هي الاختبار الرسمي الأول له مع النادي الكتالوني والأول له في الدوري الأسباني.

ونال برشلونة دفعة معنوية هائلة قبل امباراته المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الأسباني.

وحسم برشلونة اللقاء تماما في شوطه الأول الذي انتهى بتقدم الفريق بستة أهداف نظيفة.

وافتتح أليكسيس التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة الثالثة ثم أضاف ميسي وألفيش وبدرو ثلاثة أهداف في الدقائق 12 و23 و26 قبل أن يحرز ميسي وتشافي هدفين آخرين في الدقيقتين 42 و45 .

وفي الشوط الثاني ، عزز بدرو فوز الفريق بالهدف الثاني له والسابع لفريقه في الدقيقة 73 ليتصدر الفريق جدول البطولة بفارق كبير من الأهداف أمام باقي منافسيه.

وقال مارتينو "هذا الأداء ذهب بعيدا وأفضل من توقعاتي كثيرا... ولكننا كنا نستطيع أيضا الضغط بكثافة أكبر وكانلدينا المزيد من البدائل في الهجوم".

ولدى سؤاله عن نيمار وعدم مشاركته منذ البداية ، قال مارتينو "إنه جديد هنا ولم يتدرب كثيرا. يجب أن يشارك تدريجيا. إذا طالبناه بالكثير سندمره".

وقال نيمار نفسه ، بعد مشاركته في آخر 25 دقيقة من المباراة ، "أشعر بالسعادة. استمتعت بأدائي اليوم. أصبحت جاهزا الآن بنسبة 100 بالمئة".

وقال خواكين كاباروس المدير الفني لليفانتي "كان الأمر مروعا اليوم مثلما تذهب إلى طبيب الأسنان. والآن ، على المريض التالي أن يدخل".

وعلى استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد ، كان بيتيس هو البادئ بالتسجيل عن طريق خورخي مولينا في الدقيقة 14 وتعادل الفرنسي كريم بنزيمة للريال في الدقيقة 26 قبل أن يحرز الوافد الجديد إيسكو هدف الفوز للريال بضربة رأس في الدقيقة 86 .

وفي مباراة أخرى ، تغلب غرناطة على مضيفه أوساسونا بهدفين سجلهما يوسف العربي وحسان يبدة في الدقيقتين 38 و45 مقابل هدف أحرزه فرنسيسكو بونال في الدقيقة 58 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق