الخميس، 29 أغسطس، 2013

بلاتيني يضع بلاتر في مأزق جديد ويؤيد إقامة مونديال 2022 في فضل الشتاء

مونت كارلو (د ب أ)- أصبحت بطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر أحدث حلقة في سلسلة الصراع والخلافات بين السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بعدما دافع بلاتيني اليوم الخميس عن فكرة إقامة هذه البطولة المثيرة للجدل في كانون ثان/يناير 2022 بدلا من إقامتها في فصل الصيف.

وصرح بلاتيني ، إلى شبكة "سكاي" التلفزيونية ، قائلا "إذا كان إقامة البطولة في تشرين ثان/نوفمبر وكانون أول/ديسمبر سيتسبب في مشاكل فإن إقامتها في كانون ثان/يناير لن ينطوي على أي مشكلة" في إشارة إلى أن إقامة البطولة في هذه التوقيتات هو ما سيجنبها درجة الحرارة المرتفعة للغاية بمنطقة الخليج في فصل الصيف.

واقترح بلاتر سابقا أن تقام البطولة في تضرين ثان/نوفمبر أو كانون أول/ديسمبر 2022 لتجنب الصدام مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في نفس العام وذلك بعد محادثات مع البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وتناقش اللجنة التنفيذية للفيفا اقتراح بلاتر خلال اجتماعاتها المقررة في الثالث والرابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق