الأحد، 18 أغسطس 2013

نادال يوقف مغامرة إيسنر ويتوج بلقب سينسيناتي ليستعيد المركز الثاني بالتصنيف العالمي للمحترفين

سينسيناتي (أوهايو) 18 آب/أغسطس (د ب أ)- رفع لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال إلى تسعة ألقاب في الموسم الحالي بتغلبه على الأمريكي جون إيسنر 7/6 (10/8) و7/6 (7/3) امس الأحد في المباراة النهائية لبطولة سيسنسيناتي للأساتذة.

وضمن نادال بهذا الفوز العودة إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي لمحترفي التنس في نسخته المقررة غدا الاثنين عن الرابطة العالمية للمحترفين.

وحقق نادال اليوم إنجازا غير مسبوق له لأنها المرة الأولى في مسيرته التي يحرز فيها لقبين ببطولات الأساتذة في أسبوعين متتاليين نظرا لفوزه بلقب بطولة مونتريال يوم الأحد الماضي.

واحتاج نادال اليوم لأقل من ساعتين فقط حتى يتغلب على إيسنر ويتوج باللقب الغالي اليوم علما بأن إيسنر خاض اليوم النهائي الثاني له فقط في بطولات الأساتذة.

ويتقدم نادال غدا للمركز الثاني بالتصنيف العالمي خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش وذلك قبل أسبوع واحد من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) .

وقال نادال "إنه أمر مدهش. أشعر بالسعادة لكل شيء.. لم ألعب جيدا من قبل في بطولة سينسيناتي.. جون (إيسنر) قدم بطولة مدهشة وتغلب على ثلاثة منافسين أقوياء (من المصنفين العشرة الأولى) ".

وأصبح نادال أول لاعب أعسر يفوز بلقب البطولة منذ أن توج جاي فورجيت باللقب في 1991 وأول لاعب أسباني يحرز اللقب منذ أن أحرزه كارلوس مويا قبل 11 عاما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق