الخميس، 29 أغسطس، 2013

عاصفة كاسياس وصفقة بيل تطغيان على لقاء الريال مع بلباو في الدوري الأسباني

مدريد (د ب أ)- بينما ينتظر ريال مدريد مواجهة قوية يوم الأحد المقبل مع ضيفه أتلتيك بلباو في أبرز مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، ينتظر أن تطغى صفقة الويلزي جاريث بيل وغياب حارس المرمى إيكر كاسياس عن تشكيلة الريال على أهمية هذه المباراة.

ويستعد الريال لتحطيم الرقم القياسي العالمي لقيمة المقابل المالي لأي صفقة انتقال من خلال التعاقد مع بيل من فريق توتنهام الإنجليزي علما بأن اليرال ما زال صاحب الرقم القياسي منذ أن تعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويوشك الريال على اتمام الصفقة وضم بيل من فريق توتنهام لتكون صفقة الموسم.

ورغم هذا ، يبدو أن غضب مشجعي الريال لعدم مشاركة حارس المرمى الكبير إيكر كاسياس في مباريات الريال الرسمية هذا الموسم أكثر أهمية من صفقة بيل وهو ما توضحه استطلاعات الرأي ومنتديات المشجعين على الانترنت.

وأصبح 2013 عاما مروعا لكاسياس قائد الريال والمنتخب الأسباني حيث تعرض اللاعب في البداية للاستبعاد من قبل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق للريال لتكون المرة الأولى التي يستبعد فيها من تشكيلة الفريق منذ عام 2002 ثم تعرض كاسياس بعدها لكسر في أحد أصابع اليد.

وتعاقد الريال مع دييجو لوبيز من فريق أشبيلية ليعوض غياب كاسياس. ورغم عودته كحارس أول للمنتخب الأسباني في كأس القارات 2013 بالبرازيل ، لم يظهر كاسياس بمستواه المعهود في هذه البطولة.

ومع هذا ، كان من المتوقع أن يعيد المدرب كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد للريال كاسياس إلى مكانه في التشكيلة الأساسية بدلا من لوبيز.

ولكن أنشيلوتي أكد أن لوبيز هو الحارس الأول لديه. وقدم حارس أشبيلية السابق أداء صلدا إن لم يكن رائعا خلال المباراة التي فاز فيها الريال 1/صفر على غرناطة يوم الاثنين الماضي.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن ن نحو ثلاثة أرباع مشجعي الفريق يفضلون كاسياس على لوبيز.

ويعتزم بعض المشجعين الاحتجاج قبل مباراة الفريق أمام أتلتيكو كما أعرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني عن مساندته لكاسياس.

وقال دل بوسكي "إيكر (كاسياس) شخص ذو طابع خاص للغاية. خاض 149 مباراة دولية مع المنتخب الأسباني وهو أمر مدهش... يجب أن نتعامل معه باحترام شديد وأن نكون على درجة عالية من التعاطف معه".

وفاز كل من الريال وبلباو بمباراتيه السابقتين في الدوري الأسباني هذا الموسم ويقتسمان مع برشلونة وأتنلتيكو مدريد وفياريال صدارة جدول المسابقة برصيد ست نقاط لكل منهم.

ويفتقد بلباو في هذه المباراة جهود حارس مرماه المحخضرم جوركا إيرايزوز بسبب إصابة عضلية ليمنح غيابه الفرصة إلى الحارس الشاب إيجو هيريرين.

وقال ماركيل سوسايتا نجم خط وسط فريق بلباو "حصدنا بالفعل ست نقاط ولكننا لا نقدم أداء جيدا بالفعل. هناك أمور كثيرة علينا أن نحسنها.. في مدريد ، عينا أن نقدم أداء شبه متكامل وألا ندعهم يؤدون بارتياح علينا أن نتسم بالفعالية في كل ضمن منطقتي الجزاء (دفاعا وهجوما)".

وفي مباراة أخرى يوم الأحد ، يحل برشلونة ضيفا على بلنسية الذي يعاني من أزمة حقيقية.

وربما يبقي الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة على نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا سويا ضمن تشكيلة الفريق الأساسية ليقودا هجوم الفريق في هذه المباراة مثلما كان الحال في لقاء الإياب بكأس السوبر الأسباني وإن انتهت المباراة أمس الأربعاء بالتعادل السلبي مع أتلتيكو مدريد بعد أداء متواضع من هذا الثنائي.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي ألميريا مع إلتشي ورايو فاليكانو مع ليفانتي غدا الجمعة وسلتا فيجو مع غرناطة وبلد الوليد مع خيتافي وأوسالسونا مع فياريال بعد غد السبت وريال سوسييداد مع أتلتيكو مدريد واسبانيول مع ريال بيتيس وأشبيلية مع ملقة يوم الأحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق