السبت، 31 أغسطس، 2013

الأمريكية ريسك تفجر المفاجأة وتطيح بالتشيكية كفيتوفا من فلاشينج ميدوز

نيويورك 31 آب/أغسطس (د ب أ)- فجرت لاعبة التنس الأمريكية أليسون ريسك مفاجأة من العيار الثقيل وتأهلت للدور الرابع ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) رابع بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بتغلبها على التشيكية بيترا كفيتوفا 6/3 و6/صفر امس السبت في الدور الثالث للبطولة.

واستغلت ريسك /23 عاما/ مرض كفيتوفا المصنفة السابعة للبطولة وأطاحت بها من فلاشينج ميدوز.

وهذه هي البطولة الثانية فقط من البطولات الأربع الكبرى التي تحقق فيها ريسك أي انتصار حيث كانت المرة السابقة في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) التي وصلت فيها للدور الثالث.

وخاضت كفيتوفا ، الفائزة بلقب ويمبلدون عام 2011 ، مباراة اليوم بعدما أجرت أمس الجمعة تحاليل طبية على الدم نظرا لتعرضها لإصابة فيروسية.

وقالت كفيتوفا "لسوء الحظ ، كنت أرقد في السرير أمس وعانيت من الحمى.. حاولت اللعب والكفاح. ولكن جسدي لم يساعدني على هذا".

وأضافت "لم أستطع تداول الكرة لفترة طويلة. ولذلك حاولت أن أقدم الأداء القوي من خلال حسم التداول بعد الكرة الأولى أو الثانية.. ولكن ريسك تحركت بشكل جيد للغاية ودفعتني إلى الخلف. ولذلك كان اللقاء صعبا بالنسبة لي".

وخاضت ريسك المصنفة 81 عالميا هذه البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) وثأرت اليوم لهزيمتها أمام كفيتوفا في بطولة نيوهافن في مباراة من ثلاث مجموعات.

واستغرقت المباراة اليوم 65 دقيقة فقط لتحجز ريسك مكانها في الدور الرابع (دور الستة عشر) للبطولة علما بأنها خرجت من المباراة الأولى في أربع مشاركات سابقة لها ببطولة فلاشينج ميدوز.

وقالت ريسك "كانت مواجهة مثيرة بالفعل بالنسبة لي.. كانت مباراة مريحة ومثيرة".

وتلتقي ريسك في الدور الرابع مع الفائزة من المواجهة بين السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا وجوليا جلوشكو.

وعانت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا ، المصنفة الثانية للبطولة والفائزة بلقب بطولة أستراليا المفتوحة مرتين سابقتين ، كثيرا حتى تأهلت للدور الرابع بالتغلب على الفرنسي أليز كورنيه المصنفة السادسة والعشرين للبطولة 6/7 (2/7) و6/3 و6/2 .

كما تغلبت الصربية أنا إيفانوفيتش المصنفة الثالثة عشر للبطولة على الأمريكية كريستينا ماكهيل 4/6 و7/5 و6/4 .

وقالت إيفانوفيتش ، التي تأهلت لنهائي فلاشينج ميدوز عام 2008 ، "أشعر بسعادة بالغة لهذا المجهود الذي قدمته ولنجاحي في الفوز بالمباراة اليوم لأنها لم تكن سهلة. ولم أكن في قمة مستواي".

وأضافت "عانيت كثيرا من أجل تقديم أداء جيد في بداية المباراة. ولكنني حاولت التحرر من هذه المعاناة والعودة بقوة للمباراة".

وأطاحت الرومانية سيمونا هاليب ، الفائزة بلقب نيوهافن الأسبوع الماضي والفائزة بألقاب ثلاث بطولات أخرى منذ مشاركتها في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس منتصف هذا العام) ، بالروسية ماريا كيريلينكو المصنفة الرابعة عشر للبطولة بعد التغلب عليها 6/1 و6/صفر اليوم أيضا في مباراة أخرى بالدور الثالث.

وتلتقي هاليب في الدور الرابع مع الإيطالية فلافيا بينيتا التي تغلبت على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة السابعة والعشرين للبطولة 7/5 و6/1 .

وفي منافسات الرجال ، تأهل الأسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع للبطولة إلى الدور الرابع بالتغلب على ميخائيل كوكوشكين لاعب كازاخستان 6/4 و6/3 و4/6 و6/4 .

كما تغلب الكندي ميلوش راونيتش المصنف العاشر للبطولة على الأسباني 6/7 (4/7) و6/4 و6/3 و6/4 لتكون المرة الرابعة في مسيرته الرياضية التي يبلغ فيها الدور الرابع لإحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق