السبت، 31 أغسطس، 2013

استراليا تواصل تصدرها للميداليات الذهبية بمونديال السباحة للناشئين في دبي



دبي  (د ب أ)- تواصلت في مدينة دبي الاماراتية التصفيات نصف النهائية والنهائية لبطولة العالم الرابعة للسباحة للناشئين، وحافظت أستراليا اليوم السبت على تصدرها جدول الميداليات الذهبية للبطولة برصيد 9 ذهبيات، وتتساوى كل من الولايات المتحدة وروسيا في المركز الثاني برصيد 7 ذهبيات لكل منهما.

بينما ظلت الولايات المتحدة متربعة على قمة الترتيب العام للميداليات برصيد 23 ميدالية، تليها روسيا في المركز الثاني برصيد 18 ميدالية، وأستراليا في المركز الثالث برصيد 15 ميدالية.

ونجحت النيوزيلاندية جابريلا فاموسيلي في إهداء بلادها أول ذهبية لها في هذا الحدث، حيث أنهت سباق نصف نهائي 50 متر ظهر للناشئات في المركز الثالث بعد تسجيلها رقماً قياسياً للبطولة في الدور التمهيدي.

وشقت فاموسيلي طريقها بقوة متقدمة على نجمات كبيرات من أمثال داريا أوستينوفا، الحائزة على ذهبية 100متر ظهر، والروسية كاثلين بيكر، حيث سجلت 64ر28 ثانية، بينما اكتفت أوستينوفا بالفضية في 74ر28 ثانية وفازت الأمريكية كلارا سميدي على البرونزية.

وقالت فاموسيلي: "حاولت التركيز على سباقي، وانطلقت بسرعة كبيرة وأنا سعيدة باحراز الذهبية لبلدي".

وكانت ثاني المفاجات بتوقيع الأسترالي كاميرون جونز في سباق 50متر فراشة للناشئين، والذي حسمه في 96ر23 ثانية، وأعرب جونز عن سعادته قائلاً: "كنت شديد التركيز وبذلت جهدا كبيرا لتحسين سرعتي، ورغم أني كنت مشتتاً قليلاً في نصف النهائي إلا أنني ركزت على سباق اليوم ونجح الأمر".

وشهدت منصة التتويج ارتقاء ديلان كارتر من ترينيداد وتوباجو الذي انتزع أول فضية لبلاده في سباق 50متر فراشة، فيما فاز الياباني تاكايا ياسو بالبرونزية.

وفي سباق 1500 متر للناشئات بدت الأمريكية ريبيكا مان مرشحة قوية للفوز به، وكما كان متوقعاً فازت بسهولة قاطعة السباق في 16 دقيقة و89ر23 ثانية تلتها الإيطالية ليندا كابوني التي توجت بالفضية في 16 دقيقة و62ر33 ثانية، وذهبت البرونزية إلى إيزابيلا رونجيون.

وشهد سباق 4×100متر تتابع حر للناشئات، تقدم الفريق الروسي منذ البداية وحتى النهاية مسجلاً زمناً قدره ثلاث دقائق و40ر41 ثانية بينما حصل فريق استراليا على الميدالية الفضية وبفارق ضئيل جداً في ثلاث دقائق و03ر43 ثانية فيما ذهبت الميدالية البرونزية للفريق الأمريكي في ثلاث دقائق و04ر43 ثانية.

يشارك في البطولة 800 سباح، يمثلون 91 دولة، ويتنافسون في دبي للتربع على قمة سباحة الناشئين في العالم، وتتراوح أعمار الناشئين من 14-17 عاماً، والناشئات من 15-18 عاماً، وتعد هذه البطولة الأكبر من نوعها منذ انطلاقتها في 2006.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق