الأحد، 18 أغسطس، 2013

يوفنتوس يثأر من لاتسيو برباعية ويتوج بطلا للسوبر الإيطالي

روما 18 آب/أغسطس (د ب أ)- استهل فريق يوفنتوس الموسم الجديد بإحراز لقب السوبر الإيطالي لكرة القدم اثر فوزه الساحق 4/صفر امس الأحد على لاتسيو في مباراة السوبر على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

وافتتح اللاعب الفرنسي الشاب بول بوجبا التسجيل في المباراة في الدقيقة 23 ، بعد دقيقتين من نزوله بدلا من كلاوديو ماركيزيو المصاب ، حيث استغل كرة ضالة وهز منها شباك فيدريكو ماركيتي حارس مرمى لاتسيو.

وعزز يوفنتوس ، حامل لقب الدوري ، فوزه في الشوط الثاني بثلاثة أهداف أحرزها المدافعان جورجيو كيليني وستيفان ليشتشتاينر والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقائق 52 و54 و56 .

وثأر يوفنتوس بهذا من لاتسيو الذي أطاح به من مسابقة الكأس في الموسم الماضي قبل أن يكمل لاتسيو مسيرته نحو التتويج باللقب.

وأحرز يوفنتوس اليوم لقبه السادس في تاريخ بطولة كأس السوبر ليعادل رصيد ميلان في صدارة قائمة أكثر الفرق فوزا بلقب هذه البطولة.

وبخلاف الهدف الأول للفريق ، لم يشكل يوفنتوس قلقا كبيرا لمنافسه في الشوط الأول رغم مشاركة المونتنجري ميركو فوسنيتش وتيفيز في هجوم الفريق.

وكانت أول فرصة للاتسيو من نصيف ستيفان رادو في الدقيقة 34 ولكن جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس أطاح بها من أسفل العارضة.

وتبددت آمال لاتسيو تماما بعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثاني حيث سجل يوفنتوس ثلاثة أهداف متتالية ليحسم النتيجة نهائيا.

وتوج يوفنتوس في الموسم الماضي أيضا بلقب السوبر ولقب الدوري ولكنه سقط أمام لاتسيو في المربع الذهبي لكأس إيطاليا.

ويستهل يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه في الدوري بمواجهة سامبدوريا في الأسبوع المقبل.

وقال بوفون "ترون فريقا رائعا ولاعبين عظماء عندما تقتضي الحاجة وليس في المباريات الودية" في إشارة لنتائج الفريق النهتزة في المباريات الودية بالفترة الماضية استعدادا للموسم الجديد.

وأضاف "قدر هائل من هذا النجاح يعود للمدرب أنطونيو كونتي ، ولكننا أدينا مهمتنا أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق