الثلاثاء، 11 فبراير، 2014

فاتك بن فهر يدشن الانطلاقة الرسمية لكلاسيكو النجوم

مسقط – ش

رعى صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد مساء أمس بفندق انتر كونتيننتال الحفل الرسمي لإطلاق مباراة الأساطير بين ريال مدريد وبرشلونة التي ستقام يوم الجمعة 14 مارس المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك وسط حضور شخصيات ونجوم رياضية عمانية وإسبانية في احتفالية كبيرة أقيمت في الهواء الطلق على ملعب مصغر تم بناؤه ليتم الإعلان عن الكأس الذي سيتنافس عليه نجوم أساطير الناديين في أول لقاء كلاسيكو بينهما يقام بالسلطنة وهو أول لقاء كلاسيكو للأساطير يقام خارج إسبانيا.

وشارك في حفل التدشين لاعبون من الناديين حيث قدموا استعراضا كرويا أمام الحضور وهما فكتور مونوز نجم برشلونة وفرناندو سانز والفونسو بحضور ممثلي الناديين الإسبانيين جوزيف موراتلا مسؤول العلاقات الخارجية في نادي برشلونة وريكو ممثل نادي ريال مدريد وجوزيه ماريا ممثل الفريقين.

وألقى رئيس اللجنة المنظمة سعيد الشبيبي كلمة خلال المؤتمر الصحفي موجه الشكر الى صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد على رعايته لهذه الحدث الكبير التي تحتضنه السلطنة، وكذلك وجه الشبيبي شكره الى وزارة الشؤون الرياضية على تعاونها الكبير اللجنة المنظمة، كما وجه الشكر الى كل الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

بعدها اعلن الشبيبي عن اطلاق كأس عمان للاساطير والتي صممت على شكل مبخرة الريام التي تعكس التراث العماني الاصيل، واكد الشبيبي

على ان هذه النشاط ليس الاخير لنا بل هو بداية مع الشركة الاسبانية العمانية وهناك احداث رياضية كبرى منتظرة.

من جانب آخر آخر اشاد كلا من جوزيف موراتلا مسؤول العلاقات الخارجية في نادي برشلونة وريكو ممثل نادي ريال مدريد بالتعاون الكبير وحفاوة الترحيب من اهل السلطنة مؤكدين على ان التعاون سوف يستمر، متمنين في الختام تقديم صورة رائعة في اللقاء المنتظر بين قدامى الاساطير من قطبي الكرة الاسبانية.





وكان معالي الشيخ سعد بن محمد سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية قد أصدر الأسبوع الفائت قرارا بتشكيل لجنة للإشراف على تنظيم مباراة الأساطير بين ريال مدريد وبرشلونة ضمت خليفة العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بالوزارة رئيسيا للجنة ومعه في عضوية اللجنة سعيد بن حمود الشبيبي رئيس اللجنة المنظمة للمباراة وهشام السناني مدير عام مساعد المديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي بالوزارة ويوسف الهوتي مدير مكتب أمن الوزارة واحمد درويش رئيس قسم الأنشطة الرياضية بدائرة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وحمزة عيدروس رئيس قسم العلاقات العامة بدائرة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، وضمت اللجنة احمد الحبسي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة.

اللجان الفرعية

أعلنت اللجنة المنظمة برئاسة سعيد الشبيبي عن تشكيل اللجان الفرعية لتنظيم الحدث الكروي العالمي حيث تتضمن اللجان مدير للمشروع الذي يشرف على الجوانب الإدارية والمتابعة والتنسيق والجوانب الإدارية والمالية، فيما تضم دائرة الفعاليات فريق عمل لتنظيم المباراة والفعاليات المصاحبة للمباراة منها الليلة العمانية الإسبانية وبطولة خماسيات الأساطير للكرة الشاطئية ومعارضي لنجوم ريال مدريد وبرشلونة.

مدير التسويق الذي يشرف على تنفيذ الحملة التسويقية (جلب الرعاة) وبيع التذاكر والنقل التلفزيوني للمباراة، فيما تشرف دائرة الإعلام على الحملة الإعلامية والإعلانية في جميع وسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية والدولية مع الإشراف على الحملة الترويجية التي ستطلق قريبا، ودائرة للمتطوعين التي تشرف على مجموعة المتطوعين الذين سيعملون في تنظيم الفعالية والفعاليات المصاحبة، ودائرة للعلاقات العامة تشرف على مراسم الاستقبال والمواصلات والنقل الداخلي، واللجنة الفنية التي تضم التجهيزات الفنية للمباراة من حكام ومراقبين وتجهيزات فنية للمؤتمرات الصحفية للفريقين التي ستعقد قبل وبعد المباراة.

وكانت اللجنة قد أطلقت حملة لبيع تذاكر المباراة في السلطنة وخارجها من خلال موقع الكتروني www.oman-legend وكذلك من خلال منافذ لبيع التذاكر التي بلغت (200 منفذ) في محطات الوقود نفط عمان وشل وصالات الاتصالات لعمانتل وعدد من المقاهي، حيث حددت اللجنة المنظمة أسعار التذاكر للدرجة العامة (7 ريالات) وللدرجة الأولى (10 ريالات) وللدرجة الخاصة (50 ريالا عمانيا) ولدرجة الشخصيات (100 ريال عماني)، وقد أعلن عبدالرحمن علي مدير الحملة التسويقية لتذاكر المباراة بأن هناك إقبالا كبيرا من الجماهير على شراء التذاكر حيث بلغت نسبة المبيعات حتى الآن أكثر من (12 الف تذكرة) بمختلف الفئات.

في المقابل أطلقت القناة التلفزيونية لنادي ريال مدريد حملة ترويجية للمباراة وإقامتها في مسقط حيث أجرت القناة حوارا تلفزيونيا مع سعيد الشبيبي رئيس اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير والذي سلط فيها استعدادات السلطنة لتنظيم اول كلاسيكو بين الأساطير خارج اسبانيا، وركز الشبيبي في الحوار على الترويج الرياضي والسياحي للسلطنة، ووجه الدعوة للجماهير الاسبانية والأوروبية لزيارة السلطنة خلال إقامة المباراة.

وكان الشبيبي قد قام بزيارة رسمية لناديي ريال مدريد وبرشلونة للاتفاق على تفاصيل جديدة لإنجاح الحدث الكروي العالمي الذي يقام لأول مرة خارج اسبانيا، وستكون مسقط اول عاصمة عربية تستضيفه خلال هذا العام بعد ان وضع المنظمون الأسبان برنامجا حافلا لجولات الأساطير حول العالم خلال المرحلة القادمة.

وقام الشبيبي خلال زيارته لإسبانيا الاطلاع على اكاديمتي ريال مدريد التي تكون من (٩ ملاعب) أنشئت على مساحة (٢٠٠ ألف متر مربع )، حيث تتضمن الأكاديمية من الفئات السنية الذي تتضمن الخدمات الفنية والإدارية واللوجستية، فيما زار رئيس اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير الملاعب المخصصة لأساطير نادي ريال مدريد، بجوار زيارة قام بها الشبيبي لأكاديمية برشلونة.

والتقى رئيس اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير بأميليو باتريجيتيو نائب رئيس نادي ريال مدريد وذلك من خلال زيارة مشتركة لإستاد ( سنتياجو برنابيو) الذي يتضمن الملعب الرئيسي للنادي مع متحف للإنجازات والكؤوس التي حققها النادي مع جناح للتاريخ الرياضي للنادي، وتم خلال الزيارة الالتقاء بالنجم فرناندو هيرو كابتن فريق ريال مدريد للأساطير.

كما قام رئيس اللجنة المنظمة لزيارة مماثلة لنادي برشلونة والتي خلالها مع جوزيه موريتايا المسؤول هن العلاقات الخارجية مع زيارة لإستاد (كامبينو). واطلع على تدريبات الفريق الكروي الأول لنادي برشلونة، حيث التقى هناك بعدد من نجوم الفريق الكروي في مقدمتهم ميسي ونيمار وشافي، وحضر الشبيبي مباراة خيتافي وبرشلونة التي أقيمت قبل أسبوعين.

وقد تلقى الشبيبي عضوية شرفية من نادي ريال مدريد وتم تكريمه بكأس النخبة وذلك في الحفل الذي أقيم بحضور المسؤول عن التعاقدات الخارجية، كما التقى الشبيبي بأقدم لاعب في ريال مدريد، ولقاء مع انطونيو ميسينا الذي يعتبر اقدم إداري بنادي ريال مدريد والذي تم تكريمه من قبل النادي بحضور الشبيبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق