الأربعاء، 21 أغسطس 2013

فريق برازيلي يهدد بمقاطعة الدوري بسبب ضغط المباريات

(رويترز)
هدد ناوتيكو متذيل الترتيب بمقاطعة منافسات الدوري البرازيلي لكرة القدم بعدما تقرر ان يخوض مباراتين في ثلاثة أيام نتيجة اعادة ترتيب جدول المنافسات.
كما عبر انترناسيونال ايضا عن غضبه بعدما تقرر ان يخوض اربع مباريات في ثمانية ايام بعدما اعاد الاتحاد البرازيلي للعبة ترتيب جدول مباريات كانت قد تأجلت لتمكين اندية من بينها ساو باولو وسانتوس من خوض مباريات ودية في اوروبا.
وقال باولو فاندرلي رئيس نادي ناوتيكو للصحفيين "القانون ينص على وجوب ان تفصل 66 ساعة بين المباريات ولن نلعب الا اذا احترم هذا القانون."
واضاف فاندرلي الذي من المقرر ان يلتقي ناديه مع ساو باولو على ارضه في الثالث من سبتمبر ايلول وفاسكو دا جاما بعدها بيومين "لا شأن لنادي ناوتيكو بنزهة ساو باولو او مباراة سانتوس الودية ضد برشلونة"
لكن انترناسيونال سيكون الاكثر تضررا حيث سيلتقي مع كورنثيانز في الرابع من سبتمبر تليها مواجهة بونتي بريتا في السابع من سبتمبر ثم سانتوس في التاسع من الشهر ذاته وختاما فيتوريا في 11 سبتمبر.
وقال مارسيلو دي مديروس مدير الكرة في النادي في تصريحات اذاعية محلية "بالطبع سيؤثر هذا الجدول سلبيا على انترناسيونال."
وتابع"لا نوافق مطلقا على هذا الجدول. سنضطر للعب يوم السبت ثم يوم الاثنين وهو ما يتنافى مع لوائح المسابقة."
وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم انه اضطر الى القيام بهذه التغييرات لعدم وجود مواعيد بديلة.
وتتميز البرازيل عن القوى الكبرى الاخرى في عالم كرة القدم باقامة العديد من المسابقات المحلية تشغل الاربعة الاشهر الاول من الموسم.
ونتيجة لذلك تقام مسابقة الدوري البرازيلي الرئيسية التي تضم 20 ناديا والتي يتعين على كل فريق فيها خوض 38 مباراة على مدار نحو ستة اشهر فقط بين منتصف مايو ايار وبداية ديسمبر كانون الاول.
وتعقدت الامور اكثر هذا الموسم بسبب توقف المسابقة لاسبوعين نظرا لاستضافة البلاد كأس القارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق